فرحة لاعب أستون فيلا دوغلاس لويز بالهدف الثاني في شباك توتنهام - 1 يناير 2023 - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

أستون فيلا يهزم توتنهام بثنائية ويُكبده خسارة خامسة

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

انقاد نادي توتنهام إلى خسارة خامسة له هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، حين خسر على أرضه وأمام جماهيره ضد أستون فيلا بهدفين نظيفين، لحساب الجولة السابعة عشر.

وسجل ثنائية نادي أستون فيلا اللاعبين إميليانو بوينديا ودوغلاس لويز في الدقيقتين 50 و 73 من الشوط الثاني، ليصل أستون فيلا إلى النقطة الـ21 في المركز الـ12.

وفشل توتنهام في خطف المركز الرابع من مانشستر يونايتد حين تجمد رصيده عند النقطة الـ30، كما فشل في تحقيق الفوز للقاء الثاني على التوالي في "البريميرليغ" بعد تعادله بصعوبة في الجولة الماضية أمام برينتفورد.

شوط أول هادئ

بدأ اللقاء هادئاً رغم السيطرة والإستحواذ لنادي توتنهام الذي اعتمد مدربه أنطونيو كونتي للمرة الأولى في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز على خط هجومي مشكل من الثلاثي هاري كين والكوري الجنوبي سون هيونغ مين إلى جانب اللاعب الإسباني الشاب بريان خيل.

وأغلق أستون فيلا المنافذ في العمق والأطراف، ما قلل من نجاعة الجانب الهجومي لنادي توتنهام، مع تضييق كبير للمساحات.

وشهدت الدقيقة 39 أبرز وأخطر فرصة لنادي توتنهام خلال كامل أطوار الشوط الأول، بعد أن أنقذ الظهير أشلي يونغ رأسية هاري كين التي كانت متجهة نحو الشباك.

انفجار أستون فيلا في الشوط الثاني

فاجأ نادي أستون فيلا توتنهام بهدف مبكر خلال الشوط الثاني، حين استغل إميليانو بوينديا تمريرة بينية من زميله أولي واتكينز، ليضع الكرة في شباك الفرنسي هوجو لوريس عند الدقيقة 50.

في الدقيقة 56، أضاع الكرواتي ايفان بيريسيتش هدف التعادل حين انفرد بالحارس السويدي روبين أولسين، وسدد الكرة فوق المرمى، ثم عاد أستون فيلا لضرب شباك توتنهام وخطف هدف ثان عبر البرازيلي دوغلاس لويز في الدقيقة 73.

ولم تنجح تبديلات المدرب أنطونيو كونتي من تغيير أسلوب فريقه الذي ظل عاجزاً على خلق الخطورة، أمام تكتل دفاعي قوي حتى صافرة النهاية.