أستون فيلا يكبد تشيلسي خسارته العاشرة في الدوري الإنجليزي

time reading iconدقائق القراءة - 2
جون ماكجين لاعب أستون فيلا يسجل الهدف الثاني في شباك تشيلسي - 1 أبريل 2023 - REUTERS
جون ماكجين لاعب أستون فيلا يسجل الهدف الثاني في شباك تشيلسي - 1 أبريل 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

تكبد تشيلسي خسارته العاشرة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بسقوطه على ملعبه ستامفورد بريدج أمام ضيفه أستون فيلا 2-0، في المباراة التي جمعتهما، السبت، ضمن منافسات الجولة 29 من "بريميرليغ".

وتقدم الضيوف بهدف مبكر عبر اللاعب المتوهج أولي واتكينز في الدقيقة 18، ليصبح أول لاعب من أستون فيلا يسجل في 5 مباريات متتالية خارج الديار بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع رغبة تشيلسي في العودة بنتيجة المباراة، عاد أستون فيلا ليتقدم بهدف ثان عبر مدافع منتخب اسكتلندا جون ماكجين في الدقيقة 56.

وبالرغم من الضغط الكبير على مرمى أستون فيلا إلا أن لاعبي البلوز لم يتمكنوا من هز الشباك بفضل تألق الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، الذي تصدى لمحاولات عدة من جواو فيليكس وكاي هافيرتز.

وصعد أستون فيلا إلى المركز 9 برصيد 41 نقطة ليصبح منافساً جدياً على مقعد مؤهل إلى إحدى المسابقات الأوروبية، فيما تجمد رصيد تشيلسي عند 38 نقطة في المركز 11.

وبهذه الخسارة تعقدت مهمة المدرب غراهام بوتر مع تشيلسي، إذ بات مهدداً بفقدان منصبه في أي لحظة. واستلم بوتر تدريب الفريق في سبتمبر الماضي خلفاً لتوماس توخيل.

وتحت قيادة بوتر قام البلوز بسلسلة تعاقدات في الميركاتو الشتوي، أبرزها التعاقد مع الأرجنتيني إنزو فرنانديز والأوكراني مودريك، لكن الفريق لم يظهر أي علامة من علامات التحسن حتى الآن، وتنتظر بوتر مواجهة مصيرية أمام ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

لمتابعة أرقام وإحصائيات المباراة

تصنيفات