أستون فيلا يحقق أول فوز على مانشستر سيتي منذ 10 سنوات

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال ليون بايلي مهاجم أستون فيلا بتسجيل هدف في مرمى مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز - 6 ديسمبر 2023 - Reuters
احتفال ليون بايلي مهاجم أستون فيلا بتسجيل هدف في مرمى مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز - 6 ديسمبر 2023 - Reuters
دبي-زياد عطية

حقق نادي أستون فيلا فوزاً مستحقاً على حساب ضيفه مانشستر سيتي بنتيجة 1-0، في موقعة فيلا بارك بالأسبوع الخامس عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

أستون فيلا كسر بذلك سيطرة مان سيتي، ونجح في تحقيق أول فوز له أمام الفريق السماوي في البريميرلييغ منذ 10 سنوات، حيث يعود آخر فوز للفريق الملقب بـ "الفيلانز" عام 2013 بنتيجة (3-2).

وخطف أستون فيلا المركز الثالث من مانشستر سيتي بوصوله للنقطة 32، مقابل 30 للأخير.

الدقائق الأولى من المباراة شهدت تألقاً لافتاً للحارسين إيميليانو مارتينيز وإيدرسون مورايس، والأخير رد كرات خطيرة من أمام المدافع الإسباني باو توريس والمهاجم الجاميكي ليون بايلي والمهاجم الإنجليزي أولي واتكينز في الدقائق 6 و7 و22 و45.

فيما منع بطل كأس العالم 2022 "مارتينيز" الثنائي برناردو سيلفا وإيرلينغ هالاند من تسجيل هدف الافتتاح لصالح مانشستر سيتي بالتصدي لفرصة مزدوجة في الدقيقة 11 بإبداع كبير.

لكن أستون فيلا تحت قيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري، واصل سيطرته على المباراة في الشوط الثاني، وكان قريباً من افتتاح باب التسجيل، عبر فرصة محققة من جون ماكجين الذي سدد كرة مرت بمحازاة القائم في الدقيقة 64.

وبعد ضغط كبير، خطف الجامايكي بايلي هدف تقدم نادي أستون فيلا الأول "المستحق" في الدقيقة 73، بعد أن رواغ وسدد بقوة، قبل أن يغير المدافع روين دياز وجهتها في شباك زميله أندرسون.

واستعاد الحارس البرازيلي توازنه في مواجهة هجمات أستون فيلا المتوالية حين تصدى ببراعة لمحاولة بايلي في الدقيقة 78، لينتهي بعدها اللقاء بفوز أستون فيلا.

لمزيد من إحصاءات وأرقام المباراة

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات