الإسباني رافاييل نادال خلال تدريب في أستراليا - 15 يناير 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

أستراليا المفتوحة للتنس تنطلق في غياب المصنف الأول ألكاراز

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
ملبورن-
Resize text

في غياب المصنف الأول الإسباني كارلوس ألكاراز المصاب، يبدأ الصربي نوفاك دجوكوفيتش مشواره في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أمام الإسباني روبرتو كارباليس باينا، ساعياً إلى الفوز بلقبه العاشر في ملبورن، عندما تنطلق أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا العام الاثنين.

ويتطلّع دجوكوفيتش، المصنف رابعاً، إلى معادلة الرقم القياسي للإسباني رافاييل نادال، المتمثل في 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى. ومع وجود اللاعبَين على جانبَي القرعة، فإنهما لن يلتقيا حتى المباراة النهائية.

وبعد انسحاب ألكاراز، يُعدّ نادال المصنف الأول في البطولة لهذا العام، ويبدأ الدفاع عن لقبه بمباراة في الدور الأول ضد البريطاني جاك دريبر، الذي يخوض أول مباراة له في بطولة أستراليا المفتوحة.

أما الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف سابعاً في البطولة والذي حلّ وصيفاً في عامَي 2021 و2022، فسيواجه الأميركي ماركوس غيرون، فيما سيقابل الأسترالي نيك كيريوس الروسي رومان صفيولين.

ومن المباريات الأكثر إثارة في الدور الأول، تلك التي ستجمع المصنف الأول السابق، البريطاني أندي موراي، مع الإيطالي المصنف 13 ماتيو بيريتيني.

ويلتقي الروسي أندري روبليف، المصنف خامساً، بطلاً آخر سابقاً في البطولات الأربع الكبرى، هو دومينيك ثيم المشارك ببطاقة دعوة والذي يكافح من أجل العودة من إصابة مديدة.

وعلى صعيد منافسات السيدات، تبدأ المصنفة الأولى البولندية إيغا شفيونتيك مسيرتها لتحقيق لقب رابع كبير، في مواجهة الألمانية جولي نيمير، التي كانت واحدة من لاعبتين أرغمتا البولندية على خوض 3 مجموعات في بطولة أميركا المفتوحة للتنس.

وستلعب التونسية المصنفة الثانية عالمياً أنس جابر، مع السلوفينية تامارا زيدانسيك.

وتواجه اللاعبة الفرنسية كارولين غارسيا، التي صعدت 64 مرتبة في العام الماضي لتحتلّ المركز الرابع، الكندية كاثرين سيبوف. أما الأميركية جيسيكا بيغولا المصنفة ثالثة، فستصطدم بجاكلين كريستيان التي تحتلّ المرتبة 140.

وستلعب البريطانية إيما رادوكانو، البطلة السابقة لبطولة أميركا المفتوحة، مع الألمانية تامارا كوربتاش. ولأنها غير مصنفة هذا العام فهذا يضعها في مسار مواجهة محتملة مع المصنفة السابعة الأميركية كوكو غوف في الدور الثاني.

غوف (18 عاماً) بلغت نهائي بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي، وستبدأ مشوارها في ملبورن ضد المصنفة الأولى في الزوجي كاترينا سينياكوفا.