أرقام وإحصائيات من كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرينكي دي يونغ لاعب برشلونة في صراع على كرة مع اللاعب داني كارفاخال خلال الكلاسيكو - 2 مارس 2023  - Reuters
فرينكي دي يونغ لاعب برشلونة في صراع على كرة مع اللاعب داني كارفاخال خلال الكلاسيكو - 2 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

إحصائيات ريال مدريد وبرشلونة: بفضل أداء دفاعي صلب غير مألوف، تمكن برشلونة من الفوز 1-0 على مضيفه ريال مدريد، في المباراة التي جمعتهما في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، الخميس.

هدف برشلونة جاء في الدقيقة 26 عبر إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد، الذي سجل بالخطأ في شباك فريقه.

وكان لقاء "الكلاسيكو" بين الفريق الملكي وضيفه الكتالوني، شاهداً على تحقيق مجموعة من الأرقام القياسية من جانب الفريقين، وفي السطور التالية نستعرض إحصائيات الكلاسيكو بين الفريقين.

أرقام الكلاسيكو

وحسب "أوبتا" المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن ريال مدريد فشل في التسديد على المرمى في مباراة على أرضه في جميع المسابقات لأول مرة منذ عام 2010، ولأول مرة في "الكلاسيكو" منذ موسم 2013-2014.

كما سجل الميرينغي أعلى نسبة استحواذ في الكلاسيكو في جميع المسابقات منذ موسم 2013-2014 بنسبة وصلت إلى 64.7%، في حين سجل برشلونة أقل نسبة استحواذ له في هذه الفترة في جميع المباريات (35.3%).

ونجح الفريق الذي سجل أولاً في الكلاسيكو من الفوز بـ14 من آخر 16 مباراة، وهو ما فعله برشلونة في هذه المواجهة.

إحصائيات الكلاسيكو عبر التاريخ

ويُعتبر الهدف الذي سجله اللاعب إيدير ميليتاو في مرماه، رابع هدف يتم تسجيله بهذه الطريقة في الكلاسيكو في القرن الحادي والعشرين.

 

وشهد هذا اللقاء تحطيم اللاعب سيرجيو بوسكيتس الرقم القياسي لعدد المشاركات في الكلاسيكو، وأصبح أكثر اللاعبين خوصاً للمواجهة بـ46 مباراة، متفوقاً على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (45 مباراة) والإسباني سيرجيو راموس (45 مباراة).

كما أصبح بوسكيتس أكثر اللاعبين تحقيقاً للانتصارات في الكلاسيكو برصيد 22 فوزاً، متفوقاً أسطورة ريال مدريد باكو خينتو (21 فوزاً).

اقرأ أيضا:

 

 

 

 

تصنيفات