أرسنال يُسقط نيوكاسل ويكثف ضغوطه على مانشستر سيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
أحتفال مارتن أوديغارد مع زميله بوكايو ساكا بعد تسجيل الهدف الأول لأرسنال في مرمى نيوكاسل بالدوري الإنجليزي - 7 مايو 2023  - Reuters
أحتفال مارتن أوديغارد مع زميله بوكايو ساكا بعد تسجيل الهدف الأول لأرسنال في مرمى نيوكاسل بالدوري الإنجليزي - 7 مايو 2023 - Reuters
دبي- زياد عطية

حسم أرسنال قمة الأسبوع 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز الأحد، على حساب مضيفه نيوكاسل يونايتد 2-0.

وقلّص أرسنال الفارق بينه وبين المتصدر مانشستر سيتي إلى نقطة، إذ لديه 81 نقطة في مقابل 82 لفريق المدرب بيب غوارديولا، علماً أن أرسنال لعب مباراة أكثر.

ويحتلّ نيوكاسل يونايتد المركز الثالث برصيد 65 نقطة، وبات مهدداً بفقدان مركزه، المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، في حال فوز مانشستر يونايتد على مضيفه أستون فيلا، في ختام مباريات هذه المرحلة.

وحقق أرسنال فوزه الثاني على التوالي، بعدما هزم تشيلسي 3-1 في المرحلة الماضية، إثر سلسلة نتائج سلبية، عجز خلالها عن تحقيق الفوز في المراحل 30 و31 و32 و33.

قذيفة أوديغارد تحسم الشوط الأول

حرم القائم النجم الإنجليزي جيكوب ميرفي من تسجيل واحد من أسرع أهداف الموسم في البريمرليغ، إذ تعاطف مع أرسنال في أول فرصة محققة للتسجيل في المباراة.

وفي الدقيقة 3 أهدر السويدي ألكسندر إيزاك فرصة ثانية سريعة، حين سدد نحو مرمى آرون رامسدايل، لكن المدافع بنجامين وايت تدخل في الوقت المناسب.

وتراجع حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء لنيوكاسل في الدقيقة 9، بعد لمسة يد ضد المدافع جيكوب كيويور، إثر العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

وعكس مجريات بداية الشوط الأول، سجل أرسنال الهدف الأول في الدقيقة 13، عبر تسديدة صاروخية زاحفة من النجم النرويجي مارتن أوديغارد، الذي سجل هدفه الخامس عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وفرّط غابريال مارتينلي في الدقيقة 20 بفرصة لتسجيل الهدف الثاني لأرسنال، حين سدد كرة جانبية قوية تألّق في صدها الحارس نيك بوب.

وتألّق بوب مجدداً أمام انفراد بوكاسو ساكا في الدقيقة 23، فيما تصدى رامسدايل لانفراد إيزاك في الدقية 27 بطريقة مماثلة.

وعاد بوب ليخطف الأضواء مع نهاية الشوط الأول، حين تصدى ببراعة لهدف محقق عبر أوديغارد.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

هدف عكسي حاسم

كثف نيوكاسل ضغطه مجدداً مع بداية الشوط الثاني، لكن رامسدايل وقف صداً منيعاً، مع أول كرة خطرة عبر رأسية لفابيان شار في الدقيقة 49.

وبعد هدوء كبير في المباراة، نجح أرسنال في إضافة الهدف الثاني، بنيران صديقة عبر فابيان شار الذي هزّ شباك نيك بوب في الدقيقة 71.

وحاول نيوكاسل تقليص الفارق، من خلال تسديدة قوية لكاليوم ويلسون في الدقيقة 89.

كذلك مرّت تسديدة للبديل آلان سانت ماكسيمين، قرب مرمى أرسنال في الدقيقة 91.

تصنيفات