أرسنال يهزم ليستر بهدف مارتينيلي ويتمسك بصدارة البريمييرليغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
غابريل مارتينيلي لاعب أرسنال يعانق مدربه ميكيل أرتيتا بعد الفوز على ليستر سيتي - 25 فبراير 2023 - REUTERS
غابريل مارتينيلي لاعب أرسنال يعانق مدربه ميكيل أرتيتا بعد الفوز على ليستر سيتي - 25 فبراير 2023 - REUTERS
دبي-الشرقرويترز

سجل غابرييل مارتينيلي هدفاً لأرسنال في شباك ليستر سيتي كان كافياً لحصد نقاط المباراة التي جمعت الفريقين، السبت، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

الهدف جاء في الدقيقة 46 بعد تمريرة من لياندرو تروسار إلى مارتينيلي الذي انطلق من الجهة اليمنى لأرسنال واقتحم منطقة الجزاء، ثم سدد الكرة أرضية في الزاوية البعيدة.

حافظ أرسنال على صدارة البريميرليغ بعدما رفع رصيده غلى 57 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة بفارق 5 نقاط عن ثاني الترتيب مانشستر سيتي، الذي يلعب في وقت لاحق السبت أمام بورنموث.

لمتابعة إحصاءات المباراة

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال: "نحن نصنع المزيد من الثقة داخل وحول النادي. لدي ثقة كاملة أن بوسع لاعبي فريقي التعافي (من النتائج السلبية الأخيرة)".

وأضاف "يتعلق الأمر بالعودة إلى بعض الأساسيات وبعض التفاصيل التي كانت تتسبب سابقا في ضياع المباريات. عدم استقبال الأهداف وعدم إهدار الفرص من أهم الأمور في هذه المسابقة".

وفاز أرسنال، التي يتطلع لإحراز لقب الدوري لأول مرة في 19 عاما، بذلك عشر مرات في 13 مباراة خارج أرضه بالدوري هذا الموسم، وهو ما يزيد بمرة واحدة على إجمالي ما فعله الموسم الماضي. وهذه أسرع مرة يحقق فيها أرسنال عشرة انتصارات خارج أرضه في الدوري.

وقال بريندان رودجرز مدرب ليستر: "كان المنافس أفضل منا كثيرا. كنا بمثابة رد الفعل عند امتلاك الكرة. لم نلعب بالسرعة الكافية".

وفي مباريات أخرى، فاز أستون فيلا على إيفرتون (2-0) واكتسح وست هام فريق نوتنغهام فورست برباعية نظيفة، وصنع الجزائري سعيد بن رحمة هدفين لوست هام. وفاز ليدز على ساوثهامبتون بهدف نظيف.

تصنيفات