أرسنال يفلت من كمين لوتون ويخطف فوزاً دراماتيكياً برأس رايس

time reading iconدقائق القراءة - 2
ديكلان رايس يسجل هدف فوز أرسنال على لوتون بنتيجة 3-4 في الدوري الإنجليزي 5-12-2023 - Arsenal/x
ديكلان رايس يسجل هدف فوز أرسنال على لوتون بنتيجة 3-4 في الدوري الإنجليزي 5-12-2023 - Arsenal/x
دبي-محمود ماهر

أفلت أرسنال - متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز - من تعادل مُحبط على ملعب لوتون تاون في افتتاح الجولة 15 من البريميرلييغ، عندما سجل لاعب وسطه الجديد ديكلان رايس هدف الفوز بنتيجة 4/3 برأسية رائعة في الدقيقة 7+90، ليُبقي المدفعجية في المركز الأول بفارق 5 نقاط عن ليفربول الثاني قبل خوض الأخير لمباراة أمام شيفيلد يونايتد لحساب الجولة ذاتها.

ورفع أرسنال رصيده لـ 36 نقطة مقابل 31 نقطة لنادي ليفربول، و30 نقطة لمانشستر سيتي الثالث، بينما تجمد فريق لوتون تاون في المركز الـ 17 برصيد 9 نقاط ليمنح أندية شيفيلد يونايتد وبيرنلي وإيفرتون فرصة جديدة لتدارك أمورهم واللحاق به في صراع النجاة من الهبوط.

افتتح أرسنال أهداف المباراة في الدقيقة 20 بواسطة الجناح الأيسر الدولي البرازيلي غابرييل مارتينيلي بعد تلقيه تمريرة حاسمة من بوكايو ساكا الذي احتفل اليوم بوصوله للمباراة رقم 200 في جميع المسابقات مع أرسنال، كثاني أصغر لاعب إنجليزي يتمكن من لعب هذا العدد مع الفريق، بعد كليف باستين (22 سنة و16 يوماً مقابل 22 سنة و91 يوماً لساكا).

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

لكن بعد خمس دقائق، نجح فريق لوتون تاون في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 25 بفضل اللاعب غابرييل أوشو بمساعدة من ألفي دوتي، ليستمر بعدها التعادل حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الذي شهد تسجيل أرسنال لهدف ثان رائع.

وسجل البرازيلي غابرييل جيسوس هدف تقدم أرسنال 2/1 بعد تلقيه تمريرة عرضية مميزة من بنجامين وايت الذي حل محل تاكيهيرو تومياسو المصاب في هذه المباراة.

جنون في ملعب لوتون

في مستهل الشوط الثاني للقاء، أدرك لوتون تاون التعادل 2/2 في الدقيقة 49، حين حول المهاجم الإنجليزي إليجاه أديبايو تمريرة عرضية مُتقنة من ألفي دويتي فشل ديكلان رايس في تشتيتها.

وتواصل تألق لوتون تاون في بداية الشوط الثاني، بتسجيله لهدف ثالث وسط صدمة لاعبي وجمهور أرسنال، جاء عن طريق نجم إيفرتون الأسبق "روس باركلي" إثر تسديدة أرضية مُتقنة من داخل منطقة الجزاء مرت بغرابة من أسفل الحارس "رايا" في الدقيقة 57.

لكن أرسنال رفض السماح بتقدم لوتون في نتيجة المباراة لأكثر من ثلاث دقائق، مُسجلاً هدف التعادل بتسديدة ذكية من الألماني كاي هافيرتز بعد تمريرة بينية طائرة من غابرييل جيسوس داخل منطقة الجزاء ليجعلها 3/3.

بعد 4 دقائق، قرر المدير الفني لأرسنال ميكيل أرتيتا أن يلعب "الكل في الكل" على أمل تسجيل هدف الفوز، بإجراء تغييرين هجوميين بنزول أولكسندر زينشينكو ولياندرو تروسارد بدلاً من كييور ومارتينيلي في الدقيقة 64.

وأسفرت محاولات أرسنال عند تسجيله لهدف الفوز القاتل 4/3 عند الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل من ضائع (الحكم احتسب 6 دقائق)، وذلك بفضل رأسية ديكلان رايس بعد هروبه من الرقابة الدفاعية داخل منطقة الجزاء لحظة تمرير النرويجي مارتن أوديغارد لكرة عرضية من الجهة اليسرى بعد تنفيذ ركلة ركنية بتمريرة أرضية.

وبات ديكلان رايس ثالث لاعب مختلف من جانب نادي أرسنال يسجل هدفين في الدقيقة +90 في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أسطورة النادي إيان رايت في موسمي (1993-1994 و1995-1996) بالإضافة للمهاجم الدنماركي السابق نيكلاس بندتنر بموسم (2009-10).

 

تصنيفات