أرسنال يعلن الحرب على حكام الدوري الإنجليزي

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال الإنجليزي في تدريبات فريقه - 23 أكتوبر 2023 - Reuters
ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال الإنجليزي في تدريبات فريقه - 23 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

يخوض نادي أرسنال حرباً معلنة ضد حكام الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الواقعة التي شهدتها مباراة الفريق ضد نيوكاسل يونايتد، يوم السبت.

وخسر أرسنال المباراة بهدف مثير للجدل سجله أنتوني غوردون. وهاجم ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال حكم المباراة وقال إن احتساب الهدف يعد "وصمة عار للكرة الإنجليزية". وأصدر النادي بياناً في اليوم التالي قال فيه إن الخسارة تضمنت "المزيد من الأخطاء التحكيمية غير المقبولة وأخطاء حكم الفيديو المساعد".

وشدد بيان أرسنال على أن لجنة حكام الدوري الإنجليزي تحتاج إلى "تدخل عاجل". على حد وصفه.

غضب الحكام

صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية ذكرت في تقريرٍ حصري لها، يوم الثلاثاء، أن ردة فعل أرسنال تسببت في غضب المسؤولين عن التحكيم في الدوري الإنجليزي.

وقال مصدر من لجنة الحكام للصحيفة إن ردة فعل أرسنال "مبالغ فيها ولم تكن ضرورية على الإطلاق". وأضاف: "تم اتخاذ خطوات لضمان قدر أكبر من الدقة تحت قيادة الرئيس الجديد للحكام هاوارد ويب".

ورغم ذلك، فضلت اللجنة عدم الرد ببيان رسمي وتجنب الاحتكاك مع النادي اللندني

أمثلة سابقة

يستدل أرسنال في هجومه على حكام البريمييرليغ بأمثلة سابقة متعددة وليس فقط هدف أنتوني غوردون في مباراة نيوكاسل الذي راجعه حكم الفيديو المساعد لأكثر من 4 دقائق قبل إقرار صحته.

عقب تعادل الفريق مع برينتفورد (1-1) في فبراير الماضي، اعترف مسؤولو الحكام أن حكم الفيديو المساعد "فار" ارتكب خطأ في رسم خطوط التسلل ليُحتسب هدفاً غير صحيح لإيفان توني مهاجم برينتفورد.

وفي سبتمبر، ألغى الحكم هدفاً سجله غابرييل مارتينيلي في مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد، وكان الهدف صحيحاً.

في الموسم الحالي، أقلت ماتيو كوفاسيتش لاعب مانشستر سيتي من البطاقة الحمراء بعد أكثر من تدخل عنيف ضد مارتن أويغارد وديكلان رايس.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات