ساكا يسجل هدف تقدم أرسنال أمام برايتون في الدوري الإنجليزي 31-12-2022 - AFP

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

أرسنال يصعق برايتون ويتصدّر قمة البريمييرليج في رأس السنة

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

تربع أرسنال على قمة الدوري الإنجليزي الممتاز في ليلة رأس السنة الجديدة، بفارق مريح من النقاط عن أقرب ملاحقيه على الصدارة "مانشستر سيتي"، بعد أن هزم مضيفه برايتون بنتيجة 4/2، مساء اليوم السبت 31 ديسمبر 2022.

واستفاد أرسنال من تعادل مانشستر سيتي 1/1 أمام إيفرتون، وتعادل نيوكاسل يونايتد مع ليدز يونايتد 0/0، ليرفع رصيده لـ 43 نقطة ويوسع فارق النقاط بينه وبين مان سيتي الثاني لـ 7 نقاط، وإلى 9 نقاط بينه وبين نيوكاسل الثالث.

تقدم فريق المدفعجية بهدف مُبكر حمل توقيع بوكايو ساكا بعد 66 ثانية فقط من بداية المباراة، بمتابعة ممتازة لتمريرة عرضية من جابرييل مارتينيلي غيرت اتجاهها في قلب دفاع برايتون.

للمزيد من أرقام وإحصاءات المباراة

وقتل صانع الألعاب الدولي النرويجي "مارتن أوديجارد" المباراة بتسجيل الهدف الثاني من تسديدة مُركزة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 39.

واستغل أوديجارد - لاعب وسط ريال مدريد وسوسيداد الأسبق - لتشتيت خاطيء من مدافعي برايتون لكرة عرضية من ركنية، بمتابعة مثالية للكرة بتسديدة بالقدم اليسرى عانقت أقصى يسار المرمى.

مع بداية الشوط الثاني، ارتفعت حرارة المباراة بتبادل الفريقين للهجمات، ما أسفر عن تسجيل 4 أهداف، بواقع هدفين لكل فريق!

وسجل إدوارد نكيتياه الهدف الثالث لآرسنال في الدقيقة 47 بمُتابعة رائعة لتسديدة للاعب البرازيلي جابرييل مارتينيلي التي سقطت من يد حارس مرمى برايتون داخل منطقة الستة ياردات.

بعد الهدف الثالث للفريق اللندني، قرر المدير الفني لبرايتون "دي زيربي" التدخل بإجراء تغييرين في الدقيقة 60 بسحب آدم لالانا وتروسارد لإشراك جيريمي سارمينتو وإيفان فيرجسون.

وتمكن برايتون من تقليص الفارق بهدف سجله الياباني "ميتوما" في الدقيقة 65 بمساعدة باسكال جروس الذي مرر كرة بينية مميزة على حدود منطقة الجزاء استغلها ميتوما على أكمل وجه بعدما ضرب مصيدة التسلل.

وخلف برايتون الكثير من المساحات في الخطوط الخلفية بسبب اندفاعه الكبير في الهجوم، لتستقبل شباكه لهدف رابع قاتل سجله البرازيلي جابرييل مارتينيلي الذي كلل مجهوداته الكبيرة في هذه المقابلة.

وتلقى مارتينيلي أثناء انطلاقه وتحركه دون كرة على الرواق الأيسر تمريرة بينية عبقرية من مارتن أوديجارد بعد خط الوسط بقليل، تسلمها بسرعته العالية واقتحم منطقة الجزاء قبل أن يسدد بالجزء الخارجي من قدمه (سن الحذاء) لتمر الكرة من بين يدي الحارس وتعانق الشباك.

وسمح بعدها المدير الفني لآرسنال "آرتيتا" بمشاركة المصري محمد النني في الدقيقة 74 بدلاً من توماس بارتي، ليتسبب هذا التغيير في فقدان المدفعجية لسيطرتهم وتحكمهم الكبير في خط الوسط.

ونجح برايتون في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 77 بواسطة إيفان فيرجسون بعد استغلال هفوة ساذجة من دفاع آرسنال.

وكادت تنتهي المباراة بفارق هدف، عندما سجل ميتوما الهدف الثالث لبرايتون، لكن تقنية الفيديو المساعد ألغته بداعي وجود تسلل في الدقيقة 89.