أرسنال "يدعم بكل إخلاص" مدربه أرتيتا بعد انتقاده التحكيم

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال خلال مواجهة نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز - 4 نوفمبر 2023 - REUTERS
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال خلال مواجهة نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز - 4 نوفمبر 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

أكد أرسنال إنه "يدعم بكل إخلاص" مدربه ميكيل أرتيتا، بعد انتقاده التحكيم في المباراة التي خسرها الفريق أمام نيوكاسل يونايتد 1-0، السبت، في الجولة 11 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال النادي اللندي في بيانه: "يدعم نادي أرسنال لكرة القدم بكل إخلاص تعليقات ميكيل أرتيتا بعد المباراة بعد المزيد من الأخطاء التحكيمية غير المقبولة وأخطاء VAR مساء السبت. نود أيضاً أن نشيد بالجهد الكبير والأداء الذي قدمه لاعبونا والمشجعون في ملعب سانت جيمس بارك".

وقال أرتيتا إنه شعر "بالحرج" و"الغثيان" بعد هدف أنتوني غوردون المثير للجدل في فوز نيوكاسل 1-0 على فريقه، حيث قدم تقييماً لاذعاً لحكام المباراة ومعايير الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف أرسنال: "الدوري الإنجليزي الممتاز هو أفضل دوري في العالم مع أفضل اللاعبين والمدربين والمشجعين، وجميعهم يستحقون الأفضل. تحتاج لجنة الحكام بشكل عاجل إلى معالجة معيار الإدارة والتركيز على العمل الذي ينقلنا جميعاً من التحليل بأثر رجعي ومحاولة التوضيحات والاعتذارات".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

وتم احتساب هدف غوردون بعد أن استغرق الـ"VAR" عدة دقائق للتحقق مما إذا كانت الكرة قد خرجت من اللعب، وما إذا كان هناك خطأ في بناء الهجمة وبداعي التسلل، مما أدى إلى تعرض أرسنال لأول هزيمة له في الدوري هذا الموسم.

وتابع بيان الغانرز: "نحن ندعم الجهود المستمرة التي يبذلها كبير مسؤولي التحكيم، هوارد ويب، ونرحب بالعمل معاً لتحقيق معايير التحكيم العالمية التي يتطلبها دورينا".

وتعرضت لجنة الحكام لضغوط كبيرة هذا الموسم بعد أن أثارت العديد من قرارات تقنية حكم الفديو المساعد الجدل، وكان أبرزها "الخطأ البشري" الذي أدى إلى إلغاء هدف مشروع لليفربول ضد توتنهام.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات