أرسنال وديكلان رايس.. كيف سيتغلب أرتيتا على عقبة الـ 100 مليون؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب وسط وست هام ديلان رايس يحيي الجماهير بعد نهاية اللقاء أمام ولفرهامبتون في البريمييرليغ - 14 يناير 2023  - REUTERS
لاعب وسط وست هام ديلان رايس يحيي الجماهير بعد نهاية اللقاء أمام ولفرهامبتون في البريمييرليغ - 14 يناير 2023 - REUTERS
دبي-محمد وضحة

يتجه نجم وست هام ديكلان رايس للسير على خطى جورجينيو من خلال اتمام صفقة انتقاله إلى نادي أرسنال المتصدر الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز، عند فتح سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

ويعتمد أرسنال على ثنائية غرانيت تشاكا وتوماس بارتي هذا الموسم، ولكن في عمر 30 و 29 على التوالي، بدأ مدرب المدفعجية ميكيل أرتيتا التخطيط مع الإدارة على المدى البعيد بطلب التعاقد مع ديكلان رايس من وست هام. وقد تتحكم رغبة اللاعب في ظل اهتمام غير عادي من جانب ناديي تشيلسي ونيوكاسل.

وأرسل أرسنال إلى وست هام يونايتد للاستفسار عن إمكانية ضم ديكلان رايس، قبل أن يتقدم بعرضين رسميين إلى برايتون من أجل مويسيس كايسيدو والذي يبلغ من العمر 21 عاماً في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي.

لكن فريق النوارس - برايتون- رفض العروض الجادة من المدفعجية، وبدلاً من مواصلة الضغط على كايسيدو، اختار أرسنال حلاً قصير الأمد يتضمن التعاقد مع جورجينيو من تشيلسي في اليوم الأخير من الميركاتو الشتوي.

وسمح الغياب الأخير لبارتي لجورجينيو بالظهور مرتين منذ البداية عقب انتقاله إلى أرسنال، واستطاع الدوري الإيطالي تقديم أوراق اعتماده لا سيما أمام أستون فيلا هذا الأسبوع عندما انتصر أرسنال 4/2 على ملعب فيلا بارك.

جورجينيو لن يستمر طويلاً

على الرغم من أن جورجينيو جاء في وقت صعب بمنتصف الموسم، إلا أن المدفعجية لم يتمكنوا من تحقيق الهدف الرئيسي: ألا وهو تشكيل خط الوسط الرئيسي المستقبلي، وهذا يعني أنه لن يستمر طويلاً مع النادي.

وسيتحول تركيز النادي في الصيف نحو ديكلان رايس حتى لو أنفق عليه مبالغ كبيرة، فالمهم هو بناء وسط ملعب قادر على قيادة الفريق لتحقيق الإنجازات.

الإيطالي جورجينيو بقميص فريقه الجديد أرسنال -31 يناير 2023
الإيطالي جورجينيو بقميص فريقه الجديد أرسنال -31 يناير 2023 - https://www.arsenal.com/

وبحسب تأكيد الصحف اللندنية، يُصنف ديكلان رايس كهدف أول بالنسبة لأرسنال هذا الصيف، رغم أن هذا الأخير قد يضطر إلى دفع 100 مليون جنيه إسترليني، لاسيما في ظل مزاحمة تشيلسي ونيوكاسل في الصفقة.

وتوجد خيارات أخرى على غرار يوري تيلمانس من ليستر سيتي، ومارتن زوبيميندي من ريال سوسيداد، وهما أيضاً احتمالان في سوق الانتقالات بسبب صغر سنهما.

يشارك تشيلسي أيضاً في السباق للتعاقد مع رايس، لكن يُقال هنا وهنالك إن قائد فريق وست هام قد اتخذ قراره باللعب في الجانب الأحمر لمدينة لندن.

وبصرف النظر عن القدرات المالية الكبيرة التي يتمتع بها نادي تشيلسي بدليل الصفقات القياسية التي قام منذ تولي تيد بويلي ملكية النادي، فإن تعثر الفريق هذا الموسم وعجزه عن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا كفيل بإحباط نجاح المزيد من الصفقات الرنانة.

ويقابل فشل البلوز مع غراهام بوتر تألق غير عادي لأشبال أرتيتا الذين يصارعون على اللقب المحلي وتبقى فرصهم كبيرة للعب دوري الأبطال الموسم المقبل وهو ما قد يعتبر نقطة جذب بالنسبة لديكلان رايس وغيره من نجوم المستقبل.

تصنيفات