أرسنال وبيرنلي.. هل تستمر معاناة أرتيتا أمام صديقه القديم؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال خلال مواجهة نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز - 4 نوفمبر 2023 - REUTERS
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال خلال مواجهة نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز - 4 نوفمبر 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

يواجه ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الإنجليزي تحدياً من نوع خاص حين يستضيف على "استاد الإمارات" فريق بيرنلي الصاعد حديثاً إلى الدوري الممتاز، في المباراة التي تنطلق في تمام السادسة مساء بتوقيت السعودية، يوم السبت.

ورغم فارق النقاط الكبير بين الفريقين، حيث يحتل أرسنال المركز الرابع برصيد 24 نقطة، في حين لم يحصد الضيوف إلا 4 نقاط في المركز التاسع عشر، إلّا أن المهمة لن تكون سهلة أمام أرتيتا وكتيبته.

وبعد أن فاز أرسنال على بيرنلي في 10 من أول 11 مباراة جمعتهما في الدوري الإنجليزي الممتاز، واجه الغانرز صعوبة في آخر 5 مواجهات حيث فاز مرة واحدة، وتعادل 3 مرات، وخسر مرة واحدة. وآخر مباراتين خاضهما بيرنلي في ملعب أرسنال انتهت إحدهما بالتعادل، والأخرى كان الفوز من نصيبه.

أرتيتا، الذي حقق أرسنال تحت قيادته طفرة مذهلة وكان قريباً من التتويج بالدوري الموسم الماضي، واجه 24 فريقاً مختلفاً في البريميرليغ، والفريق الوحيد الذي لم يحقق الفوز عليه ولم يسجل في شباكه أي هدف هو بيرنلي، وفقاً لإحصاءات أوبتا.

يُذكر أن بيرنلي يقوده فينسنت كومباني الذي سبق له التدرب مع أرتيتا، حين كان الأول لاعباً لمانشستر سيتي الإنجليزي، وكان مدرب أرسنال حينها مساعداً للمدرب بيب غوارديولا في الجهاز الفني للسيتزنز.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

 

 

 

تصنيفات