أرتيتا لن يستعجل في إعادة جيسوس إلى الملعب قبل مواجهة لشبونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
غابرييل جيسوس في حصة تدريبية مع فريقه أرسنال - 8 مارس 2023 - arsenal.com
غابرييل جيسوس في حصة تدريبية مع فريقه أرسنال - 8 مارس 2023 - arsenal.com
دبي-رويترز

قال ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال إن المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس لن يعود إلى الملاعب سريعاً، رغم عودته للتدريبات الجماعية مع الفريق.

وغاب جيسوس، الذي سجل 5 أهداف وساعد في 7 تمريرات حاسمة لأرسنال بعد انتقاله مقابل 45 مليون جنيه إسترليني من مانشستر سيتي في يوليو الماضي، منذ تعرضه لإصابة في الركبة في كأس العالم مع منتخب البرازيل، وخضع لعملية جراحية في ديسمبر.

وقال أرتيتا للصحفيين قبل مباراة سبورتين في دور الـ16بالدوري الأوروبي، الخميس "سنحاول عدم دفعه للعودة وسنحاول إجراء تقييم عادل بين ما يحتاجه ومتى يشعر بالراحة (للعب)".

وأضاف: "كل شيء يسير على ما يرام، إنه يحتاج إلى الوقت أيضاً للحصول على تلك الثقة وتلك الحالة الجسدية الضرورية للتنافس بتفكير مرتاح، وبمجرد أن يكون مرتاحاً في القيام بذلك، سندفع به".

وقال أرتيتا إن فابيو فييرا كان يعاني من التهاب في الحلق لكنه سيكون متاحاً للعب ضد سبورتينغ. وتغيب كيران تيرني وإدي نكيتيا ولياندرو تروسارد عن تدريب الأربعاء، لكن أرتيتا قال إنهم جاهزون للمباراة.

وتابع المدرب الإسباني "دعونا نرى كيف تتطور. من الواضح أننا واجهنا بعض المشاكل في الأيام القليلة الماضية وأنا أحاول استيعاب الجميع وجعل الجميع في أفضل حالة ممكنة للغد".

وستكون المباراة خامس لقاء بين الفريقين في المسابقة الأوروبية، ولم يخسر أرسنال أو تستقبل شباكه أي هدف حتى الآن.

وقال أرتيتا: "أفضل طريقة للاستعداد لأي منافسة هو الفوز بالمباراة السابقة والحصول على تلك الثقة والعاطفة المناسبة للاقتراب من المباراة التالية. قوتهم تكمن في فكر المدرب، وهو أمر واضح للغاية. لقد كان (روبن أموريم) ناجحاً للغاية على مدار السنوات الماضية.

وتابع: "لقد شاهدنا العديد من مبارياتهم ضد توتنهام والفرق الكبيرة في البرتغال. إنهم فريق تنافسي للغاية ولديه خطة لعب واضحة. نحن بحاجة إلى أن نكون في أفضل حالاتنا للفوز بهذه المباراة".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات