أرتيتا: لم أر مثل مباراتنا أمام ليفربول في آخر 20 سنة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا  - Reuters
مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا - Reuters
دبي-محمود ماهر

أشاد المدير الفني لنادي أرسنال ميكيل أرتيتا بالمستوى الفني الذي تقدم خلال مباراة فريقه أمام ليفربول في الجولة 18 من الدوري الإنجليزي مساء اليوم السبت، مؤكداً أن هذا اللقاء كان من أكثر المباريات حماسة وإثارة في آخر 20 سنة من وجهة نظره.

شهدت قمة صدارة البريميرلييغ بين ليفربول وأرسنال على ملعب الأول أنفيلد روود، تقدم الزوار بهدف مبكر حمل توقيع غابرييل جيسوس قبل أن يُحرز محمد صلاح هدف التعديل في الدقيقة 29، لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1 رغم كم الفرص الهائلة التي ضاعت من كلا الفريقين

وقال أرتيتا في حديثه مع قناة سكاي سبورتس البريطانية بعد اللقاء "كان اختباراً صعباً وقد اجتزناه بالتأكيد، الأولاد كانوا مُذهلين أمام ليفربول في واحدة من أكثر المباريات حماسة وإثارة في آخر 20 سنة بالنسبة لي في هذا الدوري، والتي تعكس الكثير".

أوضح المدرب الإسباني خلال نفس الحديث الذي نقلته شبكة BBC "كانت مباراة كرة قدم لا تصدق بسبب المستوى الذي يتمتع به الفريقين. أراد كل فريق تحقيق الفوز، ولعبوا على هذا النحو، في آخر 15 إلى 20 دقيقة أراد فريقنا الفوز حقاً، لكننا لم نجد الوقت المناسب لفعل ذلك، احتجنا لحظة نوعية في الثلث الأخير من الملعب لتحقيق ذلك".

وعن شبب قوة المباراة "ليفربول أفضل فريق في العالم يستطيع تقديم مباراة بهذا الحجم، في دقيقة واحدة كانت لدينا فرصة لجيسوس، بعد خمس ثوان كانت الكرة في منطقة الجزاء الخاصة بنا".

وواصل "لو لم تعش كل لحظة من لحظات المباراة قد يكلفك ذلك. وعدد الركنيات التي لعبت خلال الشوط الثاني تثبت ذلك، أردنا أن نقدم أفضل ما لدينا في المواجهات المباشرة ضد فريق يلعب بهذه الطريقة المفتوحة، وفي هذه الأجواء، قمنا بذلك وأظهرنا قدراتنا، وأعتقد أن كل فريق كانت له فترته".

محمد صلاح يسجل هدف تعادل ليفربول أمام أرسنال 23-12-2023
محمد صلاح يسجل هدف تعادل ليفربول أمام أرسنال 23-12-2023 - Reuters

أتم في هذا الصدد "افتقدنا لبعض اللاعبين الكبار عندما جئنا إلى هنا العام الماضي، وهي عناصر حاسمة تحتاجها كي تكون قادراً على اللعب بهذه الطريقة ضد ليفربول، لقد حصلنا على ذلك اليوم".

وعن دافيد رايا - حارس المرمى - "كان هادئاً حقاً، لعب بشكل عال مما يعني أنه يمكننا اللعب بطريقة أخرى وعدم الاضطرار إلى البقاء في منطقة الجزاء الخاصة بنا لتحضير الهجمة، لقد كان جيداً جداً اليوم".

وحول رأيه في لمسة يد أوديغارد التي تغاضى الحكم عن احتسابها، رد أرتيتا "كان هناك قراران كبيران، لم أنظر إليهما مرة أخرى، لقد تم سؤالي من قبل، ولكنني لم أرهما مرة أخرى".

وختم "مركزنا في الصدارة يسمح لنا بتناول عشاء عيد ميلاد جميل مع عائلاتنا غداً ثم نعود إلى العمل للاستعداد للمباراة التالية".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على Whatsapp

تصنيفات