أرتيتا: تنافسي مع غوارديولا لن يمسّ صداقتنا

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا وميكيل أرتيتا مع كأس الاتحاد الإنجليزي التي أحرزها مانشستر سيتي ضد واتفورد - 18 مايو 2019 - Reuters
بيب غوارديولا وميكيل أرتيتا مع كأس الاتحاد الإنجليزي التي أحرزها مانشستر سيتي ضد واتفورد - 18 مايو 2019 - Reuters
لندن-رويترز

شدد ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، على أن صداقته مع مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا لن تؤثر في تنافس الناديين على لقب الدوري الإنجليزي.

كان أرتيتا مساعداً لغوارديولا في "سيتي" بين عامَي 2016 و2019، قبل تعيينه مدرباً لأرسنال بعد إقالة الإسباني أوناي إيمري.

أرسنال يتصدّر الدوري برصيد 50 نقطة من 19 مباراة، بفارق 5 نقاط عن "سيتي" في المركز الثاني، الذي لعب مباراة أكثر. وسيلتقي الفريقان للمرة الأولى هذا الموسم، على ملعب الاتحاد الجمعة في مباراة بالدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي.

سُئل أرتيتا عن شعوره بشأن مواجهته غوارديولا في الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي، فأجاب: "كنت آمل دوماً بأن يكون هذا هو الحال يوماً، وهذا يحدث هذا الموسم. واضح أن ذلك لن يغيّر أيّ صداقة، ومدى أهميته في حياتي ومهنتي. كلانا يريد الفوز والدفاع عن ناديينا بأفضل طريقة ممكنة. كان هذا هو الحال دوماً منذ اليوم الأول".

أرتيتا الذي قاد أرسنال إلى إحراز كأس الاتحاد الإنجليزي في موسم 2019-2020، اعتبر أن الفوز الجمعة سيمنح فريقه زخماً ويعزّز ثقته بنفسه.

وأضاف: "في بعض النواحي سيحدّد موسمنا، نعم، لأننا إذا تمكّنا من الفوز الجمعة، فسنخوض الدور التالي ولن يفعلوا ذلك".

وتابع: "إنها مسابقة مهمة جداً بالنسبة إلينا والفوز سيحدّد هذه اللحظة بالتأكيد، إذ سيمنحنا فرصة لمحاولة المضيّ والفوز بهذا الكأس. هذا اختبار كبير، ضد أفضل فريق كرة قدم في العالم برأيي. أتطلّع إلى ذلك. سيخبرنا الكثير عن مكاننا".

تصنيفات