أرتيتا: الدوري الإنجليزي ارتقى لمستوى آخر ولا يهمني الآخرين

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال خلال مواجهة نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز - 4 نوفمبر 2023 - REUTERS
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال خلال مواجهة نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز - 4 نوفمبر 2023 - REUTERS
لندن-أ ف ب

يرى المدير الفني لنادي أرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا، أن مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ارتقت الى مستوى آخر مقارنة بالموسم الماضي الذي انفرد خلاله مانشستر سيتي وأرسنال بصراع الصدارة حتى آخر 4 جولات.

وتشهد المنافسة على المركز الأول هذا الموسم تنافس 6 أو 7 فرق، في وقت يسعى أرسنال إلى الابتعاد في الصدارة بفارق خمس نقاط عن ليفربول الثاني، عندما يحل ضيفاً على الصاعد حديثاً للبريميرلييغ لوتون تاون يوم غد الثلاثاء.

ويتصدر أرسنال الذي فاز السبت على ولفرهامبتون بنتيجة مُحتشمة قوامها هدفين لهدف، جدول ترتيب الدوري الممتاز بفارق نقطتين أمام ليفربول، ومتفوقاً بفارق ثلاث نقاط على مانشستر سيتي حامل اللقب.

وبما أن ليفربول ومان سيتي يلعبان مساء الأربعاء، ستكون الفرصة قائمة أمام أرسنال للابتعاد في الصدارة بفارق جيد من النقاط "بشكل مؤقت"، على أمل ألا يتكرر سيناريو الموسم الماضي حين تصدر معظم الوقت قبل أن ينحني في الأمتار الأخيرة أمام مان سيتي ليخسر اللقب الغائب منذ موسم اللاهزيمة عام 2004.

واعتبر أرتيتا، الساعي إلى منح أرسنال لقبه الأول في الدوري منذ عام 2004، أن الموسم الحالي أصعب حتى من الذي سبقه، قائلاً في المؤتمر التقديمي لمواجهة لوتون تاون: "لقد ارتقى الدوري الى مستوى آخر ويمكن رؤية ذلك".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

وتابع المدرب القادم من إقليم الباسك: "شاهدت العديد من المباريات بعد ظهر الأمس (الأحد)، ومن المذهل كيف تتغير حالة المباراة ويتغير زخمها، في ظل الجودة التي يتمتع بها المنافسون وجودة المدربين، فإنه دوري صعب حقاً ولا نعرف ما ستؤول إليه الأمور، لكن في الوقت الحالي نحن في مكان جيد وغداً نريد أن نكون في مكان أفضل، ومن أجل القيام بذلك، علينا أن نلعب بشكل جيد حقاً".

وأشار أرتيتا إلى أنه لا يعرف ما إذا كان فريقه حالياً أفضل مما كان عليه في نفس الوقت من الموسم الماضي 2023/2022.

وقال مساعد غوارديولا السابق "أفكر في الطريقة التي سنلعب بها بشكل أفضل غداً ضد لوتون، وأن نكون أكثر ثباتاً لنصعب المهمة على المنافسين الآخرين لنا على الصدارة، أفكر في الأشياء التي يتعين علينا تعديلها وكيف يمكننا استخدام لاعبينا بأفضل طريقة ممكنة لتحقيق الفوز".

ورأى أرتيتا أن الطريق ما زال طويلاً، نافياً أن يكون أكثر تفاؤلاً نتيجة اكتفاء مان سيتي بالتعادل في المراحل الثلاث الأخيرة من الدوري.

وشدد في نهاية حديثه "ما يشجعني هو مشاهدة فريقي يلعب ومشاهدة كيف يتصرف كل يوم، مدى تعطش اللاعبين واستعدادهم للعب كل مباراة، الطريقة التي يتعاملون بها مع كل حصة تدريبية. هذا ما يشجعني. ما يفعله الآخرون هو شيء لا يمكننا السيطرة عليه".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات