أديمي يمنح دورتموند فوزاً مهماً على تشيلسي في دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريم أديمي يحتفل بتسجيل الهدف الأول لبوروسيا دورتموند في شباك تشيلسي بدوري أبطال أوروبا- 16 فبراير 2023  - Twitter/@BlackYellow
كريم أديمي يحتفل بتسجيل الهدف الأول لبوروسيا دورتموند في شباك تشيلسي بدوري أبطال أوروبا- 16 فبراير 2023 - Twitter/@BlackYellow
دبي- زياد عطية

حسم بوروسيا دورتموند مواجهة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا من أمام ضيفه تشليسي بهدف نظيف، على ملعب سيغنال ايدونا بارك بحضور أكثر من 81 ألف متفرج، مساء اليوم الاربعاء.

ومنح النجم الألماني الصاعد كريم أديمي هدف فوز دورتموند من هجمة معاكسة مثالية في الدقيقة 62.

وتتجدد المواجهة بين الفريقين في مباراة الإياب على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية لندن يوم 7 مارس القادم، لحسم المتأهل إلى الدور ربع النهائي.

تشيلسي الأخطر في الشوط الأول

شهد الشوط الأول تقارباً كبيراً في الأداء بين بوروسيا دورتموند وتشيلسي، ولئن جاء الاستحواذ أعلى من طرف الفريق الألماني، فإن الخطر الحقيقي جاء إنجليزياً.

وهدد تشيلسي مرمى بوروسيا دورتموند بأخطر كرة مع أول 45 دقيقة، إثر إنفراد البرتغالي جواو فيليكس الذي سدد كرة على القائم في الدقيقة 37، وكان قريباً من هز الشباك، بعد هجمة مثالية.

كما سدد فيليكس كرة قريبة من مرمى بوروسيا دورتموند في الدقيقة 30، بعد تمريرة بينية جميلة من النجم المغربي حكيم زياش.
وجاءت محاولات بوروسيا دورتموند الخطيرة عبر سلاح التسديد، حيث برزت تسديدتي كريم أديمي في الدقيقة 32 و ماريوس وولف في الدقيقة 41.

أديمي يحسم المواجهة

بدأ تشيلسي الشوط الثاني أفضل من بوروسيا دورتموند، وفي وقت كان يبحث فيه عن تسجيل هدف الأسبقية، فاجأ كريم أديمي عشاق البلوز حين انطلق بسرعة كبيرة متجاوزاً الارجنتيني إنزو فيرنانديز ثم الحارس كيبا، لينجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 62.

ونزل تشيلسي بكامل ثقله وضغط بشكلٍ عالي بحثاً عن التعادل، وفي الدقيقة 77 توغل المغرب زياش بمهارة كبيرة ومرر نحو السنغالي خاليدو كوليبالي الذي سدد كرة قوية أنقذها إيمري تشان من الخط النهائي للمرمى بشكل مثير.

وتماسك دفاع بوروسيا دورتموند بشكل جيد في أخر المباراة ليمنع تشيلسي من تسجيل هدف التعادل رغم التغييرات التي قام بها المدرب جراهام بوتر خصوصاً بدخول ماونت، ليخطف فوزاً معنوياً مهماً قبل مواجهة الإياب في إنجلترا.

للمزيد من الارقام والاحصائيات عن مباراة بوروسيا دورتموند ضد تشيلسي اضغط هنا

تصنيفات