أخطاء دوناروما "تثير شكوكاً وانعدام ثقة" في باريس سان جيرمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان في لقاء ليل - 19 فبراير 2023  - Reuters
الإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان في لقاء ليل - 19 فبراير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

تعرَّض الدولي الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، لانتقادات بعد المباراة التي فاز بها فريقه على ضيفه نانت 4-2 السبت، في المرحلة 26 من الدوري الفرنسي.

وأوضحت صحيفة "أس" الإسبانية أن مشجعين للفريق الباريسي شكّكوا بأداء دوناروما، قبل أيام من مواجهة مصيرية أمام بايرن ميونيخ، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأشارت إلى تذبذب مستوى الحارس الإيطالي خلال العام الجاري، كما حُمّل مسؤولية الهدف الأول أمام نانت، بعدما فاجأه اللاعب لودوفيتش بلاس، إذ فشل دوناروما في تغطية مرماه بالشكل المطلوب.

وكاد الحارس يتسبّب في هدف آخر للفريق الضيف، بعد صدّه بطريقة خاطئة تسديدة لفلوران مولّي، متوسط ميدان نانت، قبل أن تستقبل شباكه هدفاً ثانياً، يتحمّل مسؤوليته الحارس الإيطالي بسبب سوء التمركز، بحسب الصحيفة الإسبانية، التي اعتبرت انه "يثير شكوكاً وانعدام ثقة" لدى زملائه.

ومنحت صحيفة "ليكيب" الحارس ثلاث نقاط فقط كتقييم أداء، وكتبت: "كيف تضع فريقاً يهيمن على المباراة، في مأزق؟ الجواب يكمن في أداء دوناروما. لم يتمكّن من التصدي لأولى تسديدات نانت على قائمه القريب (الدقيقة 31)... بعد خمس دقائق، لم يصدّ جيداً تسديدة لمولّي، سمحت بلعب ركنية التعادل".

خلال مباراة الذهاب ضد بايرن ميونيخ، يتحمّل الحارس جزءاً من المسؤولية في الهدف الوحيد الذي سجله كينغسلي كومان. لكنه عوّض خطأه بتصديه لكرات خطرة على مرمى باريس سان جيرمان.

تصنيفات