رونالدو ألهم لاعبي النصر السعودي لاتباع نظام غذائي صارم

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو في حصة تدريبية مع فريقه النصر السعودي - TWITTER/@AlNassrFC
كريستيانو رونالدو في حصة تدريبية مع فريقه النصر السعودي - TWITTER/@AlNassrFC
دبي-الشرق

قال أخصائي التغذية في نادي النصر السعودي جوزيه بيلسا، إن وجود كريستيانو رونالدو ألهم زملائه لاتباع "نظام غذائي أكثر صرامة" و "التدريب بشكل مكثف".

وقال جوزيه بليسا الذي يعمل مع رونالدو حالياً، في مقابلة كع موقع "IDEAL" الإسباني "إنه أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ، أو واحد من الاثنين، لم أكن متأكداً مثل أي شخص آخر بشأن ما سيكون عليه العمل معه وما إذا كان النادي سيتغير كثيراً، لكنني لم أجد لاعب كرة قدم أكثر احترافاً منه، كل محادثة معه عبارة عن تعليم".

وتابع: "التقينا وتحدثنا عن حميته الغذائية، وعن كيفية فهمه لأهمية ذلك (الحمية الغذائية) والراحة من أجل الأداء.. إنه أول من وصل إلى التدريب وآخر من يغادر، التعامل معه رائع".

وأكمل الفائز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات انتقاله إلى المملكة العربية السعودية بعد فسخ عقده بالتراضي مع نادي مانشستر يونايتد، حيث وقع النجم البرتغالي العقد الأكثر ربحاً في كرة القدم العالمية عند وصوله إلى الشرق الأوسط.

ويبلغ رونالدو من العمر 38 عاماً، لكنه لا يزال يفرض على نفسه ومن حوله أعلى المعايير، في حين أن مكانته كواحد من أعظم اللاعبين الذين شهدتهم اللعبة على الإطلاق تعني أن من حوله يواصلون التأثر به وبما يفعله داخل وخارج الميدان.

وأضاف أخصائي التغذية: "كريستيانو يساعدني كثيراً، لأننا لم نعد نستطيع تعليمه أي شيء، لكنه أنشأ مدرسة حوله، باقي اللاعبين يفعلون ما يفعله لأن كل ما يقوم به رائع لتحسين أدائه".

وأكد بليسا أن "منذ تواجده هنا، أصبح جميع اللاعبين يتدربون بشكل مكثف واتبعوا نظاماً غذائياً أكثر صرامة".

وأضاف "لم أر نادياً كهذا يتحسن فيه اللاعبون عملياً بنسبة 90% في تكوين أجسامهم في كل مرة أراها، لديهم دهون أقل وعضلات أكثر ويقومون بجميع التمارين بحذافيرها، العمل هناك رفاهية".

تصنيفات