جواو فيليكس يسجل هدف أتلتيكو مدريد الأول أمام إلتشي في الدوري الإسباني 29-12-2022 - AFP

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

أتلتيكو مدريد يستعيد ذاكرة الانتصارات في الدوري الإسباني

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

استعاد أتلتيكو مدريد ذاكرة الانتصارات في الدوري الإسباني بتحقيقه للفوز على ضيفه إلتشي في الجولة 15، مساء اليوم الخميس 29 ديسمبر، في أول ظهور للفريق على ملعبه منذ انتهاء عطلة كأس العالم 2022.

وتأخر تسجيل أتلتيكو مدريد للأهداف إلى مطلع الشوط الثاني عندما هز البرتغالي "جواو فيليكس" الشباك بعد تمريرة من أنطوان جريزمان، ثم تبعه الدولي الإسباني ألفارو موراتا بالهدف الثاني في الدقيقة 74 بتسديدة من داخل المنطقة وسط حراسة مدافعي إلتشي.

وشهدت نهاية الشوط الأول طرد مدافع نادي إلتشي "جونزالو فيردو" بالبطاقة الحمراء المباشرة بعد مراجعة الحكم لتقنية الفيديو المساعد "VAR" للتأكد من وجود خشونة متعمدة.

لكن أتلتيكو مدريد لم يستفد طويلاً بالنقص العددي، حيث طُرد مدافعه ماريو هيرموسو بعد حصوله على بطاقتين صفراوين بين الدقيقتين 50 و53.

ومن حسن حظ هيرموسو، تمكن فريقه من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 56 بواسطة جواو فيليكس الذي ارتبط بقوة بتشيلسي خلال الساعات القليلة الماضية، كما تردد اسمه داخل أروقة مانشستر يونايتد لخلافة مواطنه كريستيانو رونالدو.

ورغم التقدم أجرى دييجو سيميوني تغييرات دفاعية، استهدف بها تأمين تقدمه، فقام بسحب يانيك كاراسكو وجواو فيليكس في الدقيقتين 57 و66 لإشراك المدافع سيرخيو ريجيلون ولاعب الوسط توماس ليمار.

وحملت الدقيقة 74 خبرًا سارًا لجمهور ملعب واندا ميتروبوليتانو حين سجل ألفارو موراتا الهدف الثاني في الدقيقة 74 ليؤكد الفوز، ويُخرج لاعبي إلتشي عن تركيزهم أكثر لتشهر لهم البطاقة الصفراء 3 مرات في الدقائق العشر الأخيرة من بينهم بطاقتين للاعب دومينجوس كوينا في الدقيقتين 86 و90 ليكمل إلتشي آخر ثلاث دقائق بـ 9 لاعبين.

وعاش أتلتيكو مدريد سلسلة من النتائج السلبية في الدوري الإسباني قبل فترة التوقف الدولية، حيث خسر من قادش وريال مايوركا وتعادل مع إسبانيول، ما ترتب عليه ابتعاده عن المنافسة أمام برشلونة وريال مدريد على لقب المسابقة.

وتقدم فريق المدرب دييجو سيميوني إلى المركز الثالث بعد فوزه اليوم على إلتشي برصيد 27 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ريال سوسيداد الرابع ونقطتين عن أثلتيك بلباو الخامس وريال بيتيس السادس، ما سيضعه في خطر فقدان مركزه أمام 3 أندية في حال تعادله أو خسارته لأي مباراة قادمة.

وسيلعب سوسيداد يوم غد السبت أمام أوساسونا لحساب نفس الجولة (15) وإذا تمكن من الفوز على ملعبه "الانويتا" سيتقدم للمركز الثالث على حساب الأتلتي.