أتسو.. سجل هدفاً وخلد للنوم ليقضي نحبه تحت الأنقاض

time reading iconدقائق القراءة - 2
اللاعب الراحل كريستيان أتسو - twitter/Hatayspor_FK
اللاعب الراحل كريستيان أتسو - twitter/Hatayspor_FK
دبي-الشرقأ ف ب

عُثر على لاعب كرة القدم الغاني كريستيان أتسو ميتاً تحت أنقاض مبنى في مدينة هاتاي بعد الزلزال القوي الذي ضرب تركيا، حسب ما نقلت السبت وكالة "دي اتش ايه" عن وكيل أعماله.

وانضم أتسو إلى قائمة ضحايا زلزال بقوة 7.8 درجات ضرب تركيا وسوريا في 6 شباط، وأسفر عن مقتل أكثر من 43 ألف شخص في البلدين.

ونقلت وكالة "دي إتش أيه" التركية الخاصة عن وكيل أعماله في تركيا مراد أوزونمحمد قوله: "تم العثور على جثة أتسو تحت الأنقاض. ولا يزال رجال الانقاذ يخرجون متعلقاته. كما تم العثور على هاتفه"، وذلك بعد أسبوعين من القلق والبحث لأقارب اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً.

من جهته أوضح وكيل أعماله الغاني نانا سيشر على حسابه على تويتر "بقلب حزين يجب أن أعلن للجميع (...) أنه تم العثور على جثة كريستيان أتسو هذا الصباح".

وأضاف "أتقدم بأحر التعازي لأسرته وأحبائه. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر الجميع على صلواتهم ودعمهم".

وحسب وسائل إعلام تركية، تم اكتشاف جثة اللاعب السابق لتشلسي ونيوكاسل الانكليزيين تحت أنقاض سكنه في بناية رونيسانس، وهو برج من 12 طابقاً انهار بسبب الزلزال.

وقالت وزارة الخارجية الغانية في بيان إن "السفارة الغانية في تركيا التي نقلت النبأ المؤسف، تعلن العثور على الجثة في وقت مبكر من صباح اليوم".

وقال مدير نادي هاتاي سبور إن أتسو تراجع عن مغادرة تركيا قبل ساعات من الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة مؤخراً، بعدما سجل هدف الفوز لفريقه المنافس في الدوري التركي لكرة القدم.

سعادة مؤقتة في قلوب أنصار اللاعب بسبب أخبار خاطئة

في 7 فبراير الجاري، قال مصطفى أوزاك، نائب رئيس نادي هاتاي سبور، الذي يلعب الغاني كريستيان أتسو في صفوفه أنه تم سحب اللاعب حياً من تحت الأنقاض: "سُحِب كريستيان أتسو مصاباً. ولسوء الحظ ما زال مديرنا الرياضي تانر سافوت تحت الأنقاض".

وبعد يوم واحد فقط، نفى فولكان ديميريل، المدير الفني لنادي هاتاي سبور التركي، المعلومات التي أفادت العثور على اللاعب، مشيراً إلى أنه لا يزال مفقوداً.

سجل كريستيان أتسو هدف الفوز لفريقه قبل رحيله

سجل أتسو، هدف الفوز لفريقه هاتاي سبور في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة ثابتة ضد نادي قاسم باشا (1-0)، ضمن منافسات الدوري التركي، قبل ساعات من الزلزال المدمر.

وبعد المباراة عاد أتسو إلى شقته بالطابق الثامن، ليخلد للنوم ولم يستيقظ بعد ذلك، حيث قضى أياماً تحت أنقاض المبنى ليتم العثور على جثته، السبت.

مشوار حافل لإبن "بلاك ستارز" قبل النهاية المأساوية

انتقل الجناح (31 عاماً) في سبتمبر الماضي من الرائد السعودي إلى هاتاي سبور، الذي يقع في مقاطعة هاتاي الجنوبية بالقرب من مركز الزلزال المدمر، وذلك لإضافة تجربة احترافية جديدة لمشواره الحافل.

واستهل الجناح القصير القامة (1.65م) مسيرته الكروية في موطنه الأصلي في أكاديمية نادي فيينورد روتردام الهولندي، لينتقل إلى اللعب في أوروبا في سن 17 عاماً، وتحديداً في 2011 عندما تعاقد معه بورتو البرتغالي.

وسرعان ما لفت اللاعب الغاني أنظار بعض الفرق الكبيرة في القارة العجوز بفضل مرونة تعامله مع الكرة، ما فرض مقارنات بينه وبين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وظفر تشيلسي بخدماته في عام 2013، لكن النادي اللندني أعاره على الفور إلى فيتيسه أرنيم الهولندي، رغم تتويجه بجائزة أفضل لاعب في أمم إفريقيا.

واصل تشلسي إعارة أتسو موسماً تلو الآخر إلى إيفرتون وبورنموث وملقا، دون أن يخوض ولو مباراة واحدة مع "البلوز"، حتى لعب مع نيوكاسل موسم 2016-2017 على سبيل الإعارة، واشتراه الأخير في الموسم التالي مقابل نحو 8 ملايين يورو.

أمضى أتسو في المجمل 5 مواسم في نيوكاسل بين 2016 و2021، وسجل 3 أهداف فقط في السنوات الأربع لشرائه (8 أهداف مع العام الأول للإعارة) قبل أن ينتقل الى نادي الرائد لموسم واحد ومنه إلى هاتاي صيف 2022.

60 مباراة دولية مع منتخب غانا ومشاركة مونديالية

شارك أتسو مع منتخب غانا في 4 نسخ لكأس الأمم الإفريقية، حيث كان أساسياً في المباراة النهائية عام 2015 ضد كوت ديفوار قبل أن يتم استبداله في الوقت الإضافي، قبل سلسلة ركلات الترجيح التي خسرها منتخب "النجوم السوداء" أمام منتخب "الفيلة".

اختير أتسو أفضل لاعب في أمم إفريقيا 2015، وكان ضمن التشكيلة المثالية لنسخة 2017. كما شارك في كأس العالم 2014 في البرازيل، حين خرجت غانا من الدور الأول، وغاب عن نهائيات قطر 2022، وخاض اللاعب الراحل آخر مبارياته الدولية الـ60 في سبتمبر 2019.

الأندية تُودع النجم الغاني

ودًعت كريستيان أتسو العديد من الأندية التي دافع عن ألوانها سابقاً، بينها بورتو وتشيلسي ونيوكاسل.

كما نعى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اللاعب الراحل، وقال "الكاف" في بيانه: "الرئيس باتريس موتسيبي وعائلة كرة القدم الإفريقية يقدمان تعازيهما الصادقة إلى أسرته وعائلة كرة القدم الغانية. نتمنى أن ترقد روح كريستيان أتسو بسلام".

تغريدة أخيرة و3 أطفال يتامى

غرّد اللاعب الغاني الراحل كريستيان أتسو بعد آخر مباراة له بقميص فريقه قبل رحيله، عبر حسابه الشخصي في "تويتر": "انتصار مهم للفريق. سعيد لتسجيلي في المباراة".

رحل أتسو تاركا وراءه أرملة و3 أطفال يتامى، وحزناً عميقاً في قلوب كل محبي ومتابعي الساحرة المستديرة.

 

تصنيفات