أبطال إفريقيا.. المريخ يهزم شباب بلوزداد ويشعل المنافسة

time reading iconدقائق القراءة - 2
باولو لويز لاعب المريخ يحتفل بالتسجيل في شباك شباب بلوزداد بدوري أبطال إفريقيا - 24 فبراير 2023  - TWITTER/@Almerrikh08
باولو لويز لاعب المريخ يحتفل بالتسجيل في شباك شباب بلوزداد بدوري أبطال إفريقيا - 24 فبراير 2023 - TWITTER/@Almerrikh08
دبي- زياد عطية

حقق نادي المريخ السوداني فوزه الأول في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، بتغلبه على بطل الدوري الجزائري نادي شباب بلوزداد 1-0، في ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي الليبية، في افتتاح مباريات الجولة الثالثة.

وسجل البرازيلي باولو سيرجو لويز هدف فوز المريخ من ركلة جزاء في الدقيقة 30.

وصعد المريخ إلى المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، خلف الترجي الرياضي التونسي المتصدر بـ6 نقاط، في المقابل يحتل شباب بلوزداد المركز الثالث بـ3 نقاط، ثم يأتي الزمالك في المركز الرابع والأخير بنقطة وحيدة.

ويلتقي الترجي الرياضي متصدر المجموعة، السبت، نظيره الزمالك المصري، على ملعب رادس، في ختام لقاءات الجولة الثالثة.

شوط أول حماسي

عكس التوقعات، دخل فريقا المريخ وشباب بلوزداد المباراة بقوة، حيث صنع كلاهما العديد من الفرص ما جعل الشوط الأول حماسياً للغاية.

طالب شباب بلوزداد بركلة جزاء عند الدقيقة 13، حين توغل المهاجم الكاميروني ليونيل وامبا وسدد كرة لمست يد مدافع نادي المريخ مصطفى كرشوم.

في الدقيقة 16، ومن هجمة سريعة كاد المريخ يفتتح التسجيل حين استلم البرازيلي اليكس دا سيلفا تمريرة من زميله ماثيوس كوتيلو، لكنه سدد الكرة خارج الشباك رغم موقعه المناسب.

وحاول وامبا مباغتة حارس الفريق السوداني محمد مصطفى في الدقيقة 20، حين سدد كرة قوية من مسافة 25 متراً، لكن الأخير تألق في التصدي لها.

في الدقيقة 22 تبادل لاعبو المريخ الكرة بشكل رائع، قبل أن تنتهي عند المهاجم الشاب الجزولي نوح (20 عاماً) الذي إنفرذ بحارس منتخب الجزائر للمحليين أليكسيس غندوز، لكنه لم يستغل الفرصة وأضاع الكرة بغرابة.

ولم يستغل النيجيري أنايو أيوالا مكانه المناسب داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بعيدة عن المرمى السوداني في الدقيقة 24.

بدوره فرط البرازيلي باولو سيرجو لويز في الدقيقة 28 في التسجيل من فرصة خطرة، حين انفرد بالحارس الجزائري من الجهة اليمنى، لكنه سدد خارج المرمى.

وفي الدقيقة 29، حصل سيرجو لويز على ركلة جزاء بعد تدخل الحارس غندوز، ونجح في ترجمتها إلى هدف، مسجلاً أول أهدافه مع فريقه الجديد الذي انضم إليه قادماً من نادي سانتو أندريه في شهر يناير الماضي.

وانخفض نسق اللعب في آخر ربع ساعة من الشوط الأول بسبب الاحتجاحات من طرف شباب بلوزداد وخاصة مدربه التونسي نبيل الكوكي، الذي تلقى الورقة الصفراء من الحكم المالي بوبو تراوري.

المريخ يسيطر في الشوط الثاني

بادر المريخ بصناعة أول فرصة خطيرة خلال الشوط الثاني في الدقيقة 50، حين إستعل الجزولي نوح خطأ المدافع سفيان بوشار، لكنه سدد كرة ضعيفة في أحضان الحارس غندوز.

وفي الدقيقة 62، سدد الظهير البرازيلي اليكس دا سيلفا كرة قوية قريبة من المرمى، ثم سدد المدافع حمزة داوود في الدقيقة 65، في وقت ظهر فيه شباب بلوزداد منعدم التوزان في جميع خطوطه طيلة 20 دقيقة من بداية الشوط الثاني.

وأرسل الظهير الأيسر مازن المحمدين عرضية رائعة في الدقيقة 70، لكن البرزيلي سيرجيو وزميله الجزولي فشلا في استغلالها بالشكل اللازم.

وخطف الحارس السوداني محمد مصطفى الأضواء في الدقيقة 76، بعد أن قاتل في صد كرة الكاميروني وامبا في أول هجمة خطيرة لبطل الدوري الجزائري خلال الشوط الثاني.

وألغى حكم اللقاء هدفاً لصالح شباب بلوزداد من النيجيري إيوالا في الدقيقة الـ90، بعد خطأ ضد مدافع المريخ مصطفى كرشوم.

وكاد المريخ أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، لكن الحارس الجزائري تألق وتصدى لتسديدة مباشرة من الظهير مازن المحمدين.

تصنيفات