أبطال إفريقيا.. الوداد ضد بيترو أتلتيكو والمريخ أمام بلوزداد

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الوداد الرياضي المغربي في حصة تدريبية - TWITTER/@WACofficiel
لاعبو الوداد الرياضي المغربي في حصة تدريبية - TWITTER/@WACofficiel
دبي-الشرق

يُقص اليوم الجمعة 24 فبراير 2023، شريط الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بثلاث مواجهات كبيرة، تبحث خلالها الأندية عن ضمان نقاط إضافية للاقتراب أكثر من العبور إلى الدور المقبل.

ويستقبل المريخ السوداني ضيفه الشباب الرياضي بلوزداد الجزائري، في حين يخوض الهلال السوداني مواجهة صعبة عندما يحل ضيفاً على كوتون سبورت الكاميروني.

وفي الدار البيضاء، ستكون المواجهة محتدمة بين الوداد الرياضي بطل النسخة الماضية، وضيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي.

المريخ من أجل التعويض أمام الشباب الرياضي بلوزداد

يستقبل المريخ السوداني ضيفه الشباب الرياضي بلوزداد الجزائري، على أرضية ملعب "الشهداء بنينا" بمدينة بنغازي الليبية، لحساب ثالث جولات المجموعة الرابعة، حيث يبحث الفريق السوداني عن تحقيق نتيجة إيجابية، يُحافظ من خلالها على حظوظه في التأهل.

ويحتل المريخ المركز الثالث في مجموعته بنقطة واحدة، بعد هزيمته بهدف نظيف في الجولة الافتتاحية أمام مضيفه الترجي التونسي، قبل أن يكتفي بالتعادل السلبي في ثاني الجولات أمام الزمالك المصري.

من جهته يسعى شباب بلوزداد إلى تحقيق ثاني انتصاراته في دور المجموعات، بعد الأول في الجولة الافتتاحية على حساب الزمالك المصري، وتجاوز الهزيمة الأخيرة على أرضه وأمام جمهوره في الجولة الثانية أمام الترجي التونسي.

ويحتل شباب بلوزداد المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، خلف الترجي التونسي المتصدر بست نقاط جمعهما من فوزين.

الهلال السوداني في مهمة صعبة

يخوض الهلال السوداني مواجهة صعبة، عندما يحل ضيفاً على كوتون سبورت الكاميروني، في المباراة التي يحتضنها ملعب "رومدي أدجيا"، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

الفريق "الأزرق" يبحث عن تأكيد صحوته الأخيرة بعد فوزه على الأهلي المصري في الجولة الماضية بهدف نظيف، علماً أنه خرج بخفي حنين في لقاء الجولة الإفتتاحية بعد هزيمته 1-0 أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

ويحتل الهلال المركز الثاني في مجموعته برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل كوتون سبورت الترتيب دون نقاط من هزيمتين، ويحتل ماميلودي صن داونز الصدارة بـ6 نقاط، فيما يأتي الأهلي ثالثاً بدون نقاط مع مباراة ناقصة.

البطل يبحث عن استعادة التوازن أمام المتصدر

تتجه الأنظار مساء الجمعة أيضاً، صوب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي سيكون مسرحاً لمباراة كبيرة بين الوداد الرياضي بطل النسخة الماضية، وضيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي، إذ يُمني الفريق "الأحمر" النفس بتحقيق أول 3 نقاط له في دور المجموعات.

ويسعى الوداد إلى تجاوز هزيمة الجولة الماضية أمام شبيبة القبائل الجزائري، للحفاظ على آماله كاملة في التأهل إلى الدور الموالي، علماً بأن هذه المواجهة لن تكون سهلة لكتيبة التونسي المهدي النفطي، مدرب الوداد الرياضي، الذي يبقى مهدداً بالإقالة من منصبه في حال فشله في تحقيق نتيجة إيجابية.

ويتربع بيترو أتلتيكو الأنغولي على صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، مناصفة مع شبيبة القبائل، في حين يأتي فيتا كلوب في المركز الثالث بدون نقاط، والوداد رابعاً بدون نقاط مع مباراة ناقصة.

تصنيفات