أبطال إفريقيا.. الرجاء ينهي دور المجموعات بانتصار على سيمبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
حمزة خابا لاعب الرجاء الرياضي المغربي يحتفل بعد التسجيل أمام سيمبا التنزاني في دوري أبطال إفريقيا - 31 مارس 2023 - TWITTER/@RCAofficiel
حمزة خابا لاعب الرجاء الرياضي المغربي يحتفل بعد التسجيل أمام سيمبا التنزاني في دوري أبطال إفريقيا - 31 مارس 2023 - TWITTER/@RCAofficiel
دبي-الشرق

في مباراة لم يكن لها تأثير على ترتيب المجموعة الثالثة، فاز المتصدر الرجاء الرياضي المغربي على ضيفه سيمبا التنزاني 3-1، في الجولة الختامية بدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وأنهى الرجاء الرياضي، التي تأهل مسبقاً رفقة سيمبا إلى ربع النهائي، دور المجموعات في صدارة المجموعة 3 برصيد 16 نقطة، مقابل 9 نقاط للفريق التنزاني صاحب المركز الثاني.

وافتتح حمزة خابا التسجيل للفريق المغربي، في مركب محمد الخامس، بحلول الدقيقة 44.

وبعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني تمكن جون أوتوس من إدراك التعادل لسيمبا، مستغلاً هفوة دفاعية وتقدم حارس مرمى الرجاء، ليلعب أوتوس الكرة من فوق الحارس أنس الزنيتي ويهز الشباك.

وفي الدقيقة 68 انطلقت صافرة الحكم لتعلن عن ركلة جزاء لأصحاب الدار، بعد سقوط خابا داخل منطقة الجزاء. وقف صاحب الهدف الأول خابا خلف الكرة وسدد على يمين الحارس التنزاني مانولا ليمنح الرجاء التقدم 2-1 في الدقيقة 70.

وقبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي تمكن البديل محمد بولاقسو من تسجيل الهدف الثالث للرجاء، ليقضي على آمال سيمبا بالعودة بالنتيجة.

وفي وقت سابق ولحساب المجموعة ذاتها، فاز حوريا الغيني على ضيفه فايبرز الأوغندي 2-0، إذ ودع حوريا المسابقة بحلوله في المركز الثالث في المجموعة برصيد 7 نقاط، واكتفى فايبرز بنقطتين فقط من 6 مباريات، ليحتل المركز الأخير.

وتقام قرعة الدور ربع النهائي لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، يوم الأربعاء 5 أبريل 2023 في العاصمة المصرية القاهرة، بدءاً من الساعة 6:30 بتوقيت غرينيتش.

تصنيفات