أبطال إفريقيا.. الترجي ثالث المتأهلين إلى ربع النهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي فريق الترجي الرياضي التونسي  - https://twitter.com/CAFCLCC_ar
احتفال لاعبي فريق الترجي الرياضي التونسي - https://twitter.com/CAFCLCC_ar
دبي- زياد عطية

بات الترجي الرياضي التونسي ثالث المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بتعادله مع مضيفه المريخ السوداني (1-1) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب شهداء بنينا، بمدينة بنغازي الليبية لحساب الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة.

والتحق الترجي الرياضي بفريقي الرجاء الرياضي المغربي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي إلى دور الثمانية.

وسجل محمد علي بن حمودة الهدف الأول للترجي الرياضي التونسي في الدقيقة 22، وخطف البرازيلي باولو سيرجيو هدف التعادل في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

وعزز الترجي الرياضي التونسي صدارته للمجموعة الرابعة بالوصول إلى النقطة 10 ليحسم تأهله رسمياً إلى الدور ربع النهائي، ويحتل نادي المريخ المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

ويلتقي شباب بلوزداد الجزائري مع الزمالك المصري في ختام الجولة الخامسة عن المجموعة الرابعة.

لمتابعة إحصاءات المباراة

تفوق مستحق للضيوف

بدأ الترجي الشوط الأول ضاغطاً بقوة معتمداً على سرعة ومهارة نجمه الليبي حمدو الهوني. في المقابل اكتفى ممثل كرة القدم السودانية بالانتظار و البحث عن بعض الهجمات المرتدة.

بادر الترجي بصنع أول هجمة محققة عبر تسديدة قوية من المهاجم محمد علي بن حمودة في الدقيقة 4، لكن كرته جاءت فوق مرمى مصطفى محمد.

في الدقيقة 7 توغل حمدو الهوني من الجهة اليمنى قبل أن يتدخل المدافع حمزة داود في أخر لحظة أمام محمد علي بن حمودة.

في الدقيقة 21، تبادل الثلاثي محمد علي بن حمودة وحمدو الهوني وصابر بوغرين الكرة، قبل أن يسددها بن حمودة لكنّ مصطفى محمد تصدى لها ببراعة.

ومن خطأ دفاعي كارثي، خطف المهاجم بن حمودة الهدف الأول لبطل الدوري التونسي في الدقيقة 22، ففي وقت حاول فيه لاعبو المريخ إيقاف اللعب لإسعاف زميلهم حارس المرمى مصطفى محمد باغت البرازيلي اليكس دا سيلفا زملاءه بلعب الكرة التي اقتنصها المهاجم بن حمودة في غفلة من الجميع.

واصل الترجي ضغطه الكبير بحثاً عن التعزيز، حيث أضاع محمد علي بن رمضان فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 25، حيث استلم عرضية من الليبي حمدو الهوني لكنه أخطأ المرمى برأسية ذهبت فوق المرمى.

صعد لاعبو المريخ السوداني في آخر 10 دقائق من الشوط الأول للبحث عن هدف التعادل، وصنع الفريق أول فرصة في الشوط الأول عند الدقيقة 37، حين رد الحارس التونسي معز بن شريفية تسديدة البرازيلي ماثيوس كوتيلو، كما حاول الأخير مباغتة بن شريفية من كرة ثابتة في الدقيقة 41.

ومن كرة ثابتة متقنة أبدع الحارس معز بن شريفية في الدقيقة 47 أمام تسديدة الكولمبي برايان ادينسون، ليحافظ على أسبقية فريقه مع نهاية الشوط الأول.

تعادل قاتل

جاء الشوط الثاني هادئ في أغلب فتراته حيث قلت خطورة الترجي مقارنة بالشوط الأول، قبل أن ينفجر نادي المريخ في الدقائق الأخيرة ليخطف هدف التعادل.

صنع المريخ الفرصة الأولى خلال الشوط الثاني في الدقيقة 55 حين تسلسل اللاعب الشاب جازولي نوح بين مدافعي الترجي لكن محاولته ذهبت بعيدة عن مرمى الفريق التونسي.

وفي الدقيقة 57 مرر باولو سيرجيو إلى مازن المحمدين الذي رواغ وسدد كرة أرضية ذهبت قريبة من شباك بن شريفية في أخطر فرصة لنادي المريخ.

وأهدر محمد علي بن رمضان تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 87 بعد عرضية مميزة من محمد أمين بن حميدة.

وعكس مجريات اللعب، فاجأ نادي المريخ ضيفه الترجي بالحصول على ركلة جزاء مع طرد للاعب رائد بوشنيبة الذي عرقل البديل أحمد حامد، ونجح زميله البرازيلي باولو سيرجيو في تحويلها لهدف التعادل في الدقيقة 89 ليقود فريقه لتحقيق تعادل ثمين.

تصنيفات