أبرز الأرقام عشية مواجهة الاتحاد وأبها في الدوري السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
عبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي الاتحاد يحتفل مع زميله كريم بنزيما بتسجيل هدف في مرمى الفيحاء - 31 أكتوبر 2023  - x/@ittihad
عبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي الاتحاد يحتفل مع زميله كريم بنزيما بتسجيل هدف في مرمى الفيحاء - 31 أكتوبر 2023 - x/@ittihad
دبي-الشرق

يواجه نادي الاتحاد ضيفه أبها، في واحدة من أبرز مباريات الأسبوع 13 في دوري روشن السعودي الجمعة.

ويخوض "العميد" أول مباراة بعد إقالة مدربه البرتغالي نونو سانتو، وسيقوده مؤقتاً حسن خليفة.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز السادس برصيد 21 نقطة، فيما يحتلّ أبها المركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة.

ويشهد أبها فترة مميّزة مع مدربه الجديد يوسف المناعي، بعدما حقق فوزين متتاليين في الدوري، على حساب الشباب (2-1) والأخدود (3-2). كذلك بلغ ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما أطاح بالأهلي (2-1).

أما الاتحاد فلم يفز في آخر 5 مباريات له بالدوري السعودي.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

وهنا أبرز الأرقام قبل مواجهة الاتحاد مع أبها وفقاً لاحصاءات "أوبتا":

- لم تنتهِ أيّ من مواجهات الفريقين بدوري المحترفين بالتعادل (فاز الاتحاد 7 مرات وأبها 3 مرات)، بما في ذلك فوز الاتحاد في آخر 5 مواجهات على التوالي، وهي أطول سلسلة حالية مشتركة من الانتصارات (5 ضد الوحدة).

- لم يحقق الاتحاد الفوز في آخر 5 مباريات له بدوري المحترفين (تعادل في ثلاث وخسر اثنتين)، ولم يفشل في تحقيق الفوز في 6 مباريات متتالية منذ ديسمبر 2019 يناير 2020 (تعادل في أربع وخسر اثنتين) تحت قيادة المدرب هنك تن كات.

- حقق أبها الفوز في آخر مباراتين له بدوري المحترفين، بمقدار ما حققه من انتصارات في 13 مباراة قبل ذلك بالمسابقة، علماً أن آخر 9 انتصارات لأبها كانت على أرضه ولم يحقق الفوز خارج أرضه منذ ديسمبر 2022.

- خسر الاتحاد 5 من أول 8 مواجهات ضد أندية عسير في دوري المحترفين، ولكن لم يخسر الاتحاد في آخر 10 مواجهات ضد هذه الأندية بالمسابقة، بما في ذلك فوزه في آخر 3 على التوالي.

- فوزٌ وحيد حققته أبها في آخر 9 مباريات ضد أندية جدة في دوري المحترفين، وكان ضد الأهلي في نوفمبر 2021.

- 7 أهدافٍ سجّلها عبدالرزاق حمدلله خلال 6 مواجهات ضد أبها في دوري المحترفين، بما في ذلك 4 أهداف بقميص الاتحاد خلال 3 مواجهات.

تصنيفات