آلاف المشجعين يُودّعون بوبي تشارلتون في ملعب مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مشجعون لمانشستر يونايتد أمام ملعب "أولد ترافورد" أثناء مرور موكب تشييع بوبي تشارلتون - 13 نوفمبر 2023 - Reuters
مشجعون لمانشستر يونايتد أمام ملعب "أولد ترافورد" أثناء مرور موكب تشييع بوبي تشارلتون - 13 نوفمبر 2023 - Reuters
لندن-رويترز

شيع آلاف المشجعين بوبي تشارلتون أسطورة مانشستر يونايتد في "أولد ترافورد" الاثنين، وشقّ الموكب طريقه من الملعب إلى كاتدرائية مانشستر لتأبين الراحل.

تشارلتون الفائز بكأس العالم مع إنجلترا عام 1966 وأحد أفضل لاعبي يونايتد على مرّ العصور، توفي في 21 أكتوبر عن 86 عاماً.

وكان مدرب يونايتد السابق أليكس فيرغسون واللاعبان السابقان أندي كول وبول سكولز ومدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت والأمير وليام، ضمن الذين وصلوا مبكراً من نحو ألف شخصية دُعيت لحضور التأبين في الكاتدرائية.

وتحدى عشرات المشجعين حالة الجوّ السيئة، للتصفيق أثناء مرور الموكب من أمام تمثال الثالوث في "أولد ترافورد"، والخاص بتشارلتون وجورج بست ودينيس لو، كما وضعوا المئات من أكاليل الزهور والأوشحة عند قاعدة التمثال.

وكان تشارلتون لاعباً محورياً في تشكيلة إنجلترا التي فازت بمونديال 1966، إذ لعب مع شقيقه جاك، وخاض 758 مباراة مع يونايتد مسجلاً 249 هدفاً.

وحضر لاعبو يونايتد هاري ماغواير وجوني إيفانز وتوم هيتون ولوك شو الجنازة، فيما غاب عدة لاعبين آخرين، بسبب وجودهم مع منتخباتهم في فترة التوقف الدولي.

ولم يتمكن إريك تن هاغ مدرب يونايتد الحالي من الحضور، بسبب التزامات في هولندا.

وقال ستيف بروس قائد يونايتد السابق: "يمكن القول إننا نتحدث عن أعظم لاعب كرة قدم إنجليزي إطلاقاً. كان شخصية استثنائية أيضاً. عندما تجتمع هذه الصفات في إنسان، يمكنك أن تفهم سبب وجود آلاف الأشخاص لتأبينه في الشوارع. كان يردد دائماً (فور انضمامي ليونايتد): إنه ناد عظيم. فقط استمتع به، استمتع بشرف اللعب لهذا النادي العظيم".

وقال براين روبسون القائد السابق ليونايتد: "إنه يوم حزين لكرة القدم ولمانشستر يونايتد وعائلة السير بوبي. كان لاعباً رائعاً ورجلاً عظيماً".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

يحملون نعش بوبي تشارلتون خلال تشييعه في كاتدرائية مانشستر – 13 نوفمبر 2023
يحملون نعش بوبي تشارلتون خلال تشييعه في كاتدرائية مانشستر – 13 نوفمبر 2023 - Reuters
تصنيفات