آسو رستم.. ضابط شرطة عراقي ينافس الأسطورة رونالدو

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال آسو رستم بتسجيل الهدف الثاني خلال مباراة الشرطة والكهرباء بالدوري العراقي - 18 فبراير 2023  - twitter/@AlShortaSC_EN
احتفال آسو رستم بتسجيل الهدف الثاني خلال مباراة الشرطة والكهرباء بالدوري العراقي - 18 فبراير 2023 - twitter/@AlShortaSC_EN
دبي- زياد عطية

خطف آسو رستم، مهاجم نادي الشرطة، الأضواء بقوة مع نهاية مرحلة الذهاب من الدوري العراقي الممتاز، ما جعله ينافس على جائزة أفضل لاعب لشهر فبراير عن منطقة غرب آسيا.

وبعد تسجيله لهدف جديد في مرمى الحدود خلال الجولة الختامية من مرحلة الذهاب، رفع آسو رستم سجله التهديفي إلى 5 أهداف في الدوري العراقي من 3 مباريات فقط، بعد أن سجل هدفاً في مرمى الكهرباء خلال الجولة 17 و "هاتريك" في مرمى نفط ميسان في الجولة الـ18.

وأصبح رستم ثاني هدافي الشرطة في الدوري العراقي خلال 3 مباريات فقط خلف الهداف علاء عبد الزهرة الذي سجل 6 أهداف، وتجاوز المحترفين اليمني أحمد فرحان والسوري محمود المواس صاحبا 4 أهداف لكل منهما، وبات على بعد 4 أهداف فقط من هداف الدوري ونجم نادي نوروز البرازيلي كلاوديو أوليفير دي سوزا.

وانضم رستم في شهر يناير الماضي إلى نادي الشرطة في صفقة انتقال حر، بعد أن فسخ تعاقده مع نادي السالمية الكويتي لأسباب مالية.

وأنهى آسو رستم الموسم الماضي في الترتيب الثاني ضمن قائمة هدافي الدوري العراقي برصيد 18 هدفا مع ناديه السابق نوروز الذي قاده للصعود إلى دوري الأضواء قبل سنتين.

ضابط شرطة هداف من طراز رفيع

ويشتغل آسو رستم ضابطاً في شرطة الغابات والبيئة بمدينة السليمانية، حيث تعرض إلى بعض المشاكل الإدارية أثناء الاحتراف في الكويت بعد انتقاله بداية الموسم إلى نادي السالمية في تجربة قصيرة خاض خلالها 9 مباريات سجل 3 أهداف وصنع 3 آخرين.

ولم يمنع عمل رستم كضابط شرطة من التألق والتوهج وتقديم نفسه كأفضل المهاجمين في العراق خلال آخر سنتين.

وشارك رستم مع منتخب العراق في كأس الخليج 2023 خلال شهر يناير الماضي، حيث سجل هدفاً في مرمى المنتخب السعودي في مرحلة المجموعات، وكان واحداً من أبرز المساهمين في تتويج أسود الرافدين للمرة الرابعة بكأس الخليج.

واختار الاتحاد الآسيوي مهاجم منتخب العراق رستم للمنافسة على جائزة أفضل لاعب لشهر فبراير عن منطقة الغرب، رفقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وهداف الهلال السعودي أوديون إيغالو، مع نجم العين الإماراتي لابا كودجو، مع الثنائي مهدي عبدالجبار لاعب المنامة البحريني والسوري عمر السومة هداف العربي القطري.

وسيكون آسو رستم على موعد مع شطر ثانٍ قوي وشرس من الموسم الحالي، من خلال المنافسة مع الشرطة على لقب الدوري العراقي الممتاز والكأس المحلية، مع المشاركة في كأس الملك سلمان للأندية والتي وضعت فريقه في المجموعة الأولى مع الترجي التونسي و اتحاد جدة السعودي مع المتأهل الثالث من الدور الأول.

تصنيفات