سينر يفوز ببطولة شنغهاي ويحرم دجوكوفيتش من اللقب رقم 100

الإيطالي يانيك سينر يحمل لقب بطولة شنغهاي للماسترز - 13 أكتوبر 2024 - REUTERS
الإيطالي يانيك سينر يحمل لقب بطولة شنغهاي للماسترز - 13 أكتوبر 2024 - REUTERS
دبي-رويترز

تحطمت آمال نوفاك دجوكوفيتش في إضافة اللقب رقم 100 في فردي التنس إلى خزانة ألقابه اليوم الأحد، بعد خسارته 7-6 و6-3 أمام الإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول عالمياً، في نهائي بطولة شنغهاي للأساتذة.

وكان اللاعب الصربي يأمل في أن يصبح ثالث لاعب فقط يفوز بـ100 لقب فردي في عصر الاحتراف، بعد جيمي كونورز (109) وروجر فيدرر (103).

ولم تشهد المجموعة الأولى المتوترة أي نقاط لكسر الإرسال، إذ تمكن اللاعبان من السيطرة على إرسالهما. وخسر دجوكوفيتش، الذي أحرز 24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى في مسيرته، 5 نقاط فقط في 6 أشواط إرسال.

وتطلب الأمر خوض شوط فاصل لحسم الفوز بالمجموعة، وأحرز سينر، الذي فاز بأقل من 70% من الأشواط الفاصلة التي خاضها في العام الماضي، أول أربع نقاط على التوالي قبل أن ينتزع المجموعة الأولى بعد إعادة دجوكوفيتش الإرسال بعيداً.

وفقدت ضربات إرسال دجوكوفيتش بعض قوتها في المجموعة الثانية، وكسر سينر إرسال منافسه ليتقدم 3-1 بعد تسديد ضربة أمامية ناجحة على الخط.

وعادل اللاعب الإيطالي رقمه القياسي في المواجهات المباشرة أمام دجوكوفيتش بواقع 4-4.

وفاز سينر، بطل أميركا وأستراليا المفتوحتين، بسبعة ألقاب في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين هذا العام، وضمن في وقت سابق من هذا الأسبوع الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي بنهاية العام.

كما ضمن الفوز في شنغهاي لسينر لقبه الرابع في بطولات الماسترز للألف نقطة بشكل عام، والثالث هذا العام بعد فوزه في سينسيناتي وميامي.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك