هل ستدخل ماريا شارابوفا قاعة مشاهير التنس؟

نجمة التنس السابقة ماريا شارابوفا خلال جلسة تصوير لعرض أزياء فوغ العالمي قبل شهر واحد من دورة الألعاب الأولمبية في باريس - 23 يونيو 2024 - Reuters
نجمة التنس السابقة ماريا شارابوفا خلال جلسة تصوير لعرض أزياء فوغ العالمي قبل شهر واحد من دورة الألعاب الأولمبية في باريس - 23 يونيو 2024 - Reuters
دبي-رويترز

أعلنت قاعة مشاهير التنس عن قائمة المرشحين لدخولها لعام 2025، وقد جاءت ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقاً على رأس القائمة.

وقضت شارابوفا إجمالي 408 أسابيع ضمن المراكز الخمسة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وهي واحدة من 10 لاعبات فقط توجن بألقاب الفردي في جميع البطولات الأربع الكبرى.

إنجازات شارابوفا

وإلى جانب فوز شارابوفا بألقاب ويمبلدون 2004 وأميركا المفتوحة 2006 وأستراليا المفتوحة 2008 وفرنسا المفتوحة في عامي 2012 و2014، توجت بلقب البطولة الختامية للموسم في لوس أنجلوس 2004، وذلك ضمن 36 لقباً في مسيرتها.

ماريا شارابوفا تحمل كأس بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد تتويجها باللقب - 9 يونيو 2012
ماريا شارابوفا تحمل كأس بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد تتويجها باللقب - 9 يونيو 2012 - Reuters

وأحرزت شارابوفا أيضاً الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012، عندما توجت سيرينا ويليامز بالميدالية الذهبية.

وأوضح اتحاد لاعبات التنس المحترفات، أنه على مدار شهر مقبل ستقوم مجموعة تصويت رسمية تضم صحفيين متخصصين في التنس ومؤرخين وممثلين لقاعة المشاهير، بالإدلاء بأصواتهم.

وتأخذ عملية التصويت في الاعتبار، الإنجازات على الملاعب وكذلك التأثير خارج الملاعب ومدى الدور الذي لعبه الرياضي في الارتقاء باللعبة.

كذلك تتاح الفرصة للمشجعين، للعام السادس، للإدلاء بأصواتهم عبر استطلاع مفتوح يستمر حتى 12 سبتمبر.

وسيتم الإعلان عن نتائج التصويت في الشهر المقبل، على أن تقام احتفالية دخول قاعة المشاهير في أغسطس 2025، علماً بأنها تقام منذ سنوات في شهر يوليو.

قصص قد تهمك