تبرئة المصنف الأول عالمياً سينر من قضية المنشطات

الإيطالي يانيك سينر عند مواجهة فرانسيس تيافو في نهائي بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس- 19 أغسطس 2024 - Reuters
الإيطالي يانيك سينر عند مواجهة فرانسيس تيافو في نهائي بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس- 19 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

قامت الوكالة الدولية للنزاهة في التنس الثلاثاء بتبرئة الإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول عالمياً، من تهمة الخطأ أو الإهمال بعد سقوطه في اختبارين للمنشطات في مارس الماضي.

وقالت الوكالة إن محكمة مستقلة قبلت تفسير سينر بأن سقوطه في اختبار المادة المحظورة رياضياً كلوستيبول، جاء بسبب قيام أحد أفراد الفريق المعاون له برش رذاذ مادة حصل عليها دون وصفة طبية لعلاج جرح صغير أصيب به في وقت سابق من هذا العام.    

وأضافت "قام فرد بالفريق المعاون لسينر برش هذا الرذاذ في الفترة ما بين 5 و13 مارس وخلال هذه الفترة قدموا أيضاً جلسات تدليك يومية وعلاجاً رياضياً لسينر مما أدى إلى تلوث عبر الجلد دون علم اللاعب".

تبرئة سينر من قضية المنشطات

وقالت الوكالة إن هذا الحكم قابل للاستئناف أمام الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا).

وتابعت: "بعد كل اختبار إيجابي، تم تطبيق الإيقاف المؤقت. وفي المرتين، نجح سينر في الاستئناف ضد الإيقاف المؤقت وبالتالي تمكن من الاستمرار في اللعب".

وقال سينر، الذي فاز ببطولة سينسناتي المفتوحة أمس الاثنين، إن المحكمة المستقلة برأته في أبريل بعد أن تعاون بشكل كامل مع التحقيق الذي أجرته الوكالة الدولية للنزاهة في التنس.

وأضاف في بيان "أسعى الآن لتجاوز ونسيان هذه الفترة العصيبة والمؤسفة. سأستمر في بذل كل ما بوسعي لضمان استمراري في الامتثال لبرنامج مكافحة المنشطات التابع للوكالة الدولية للنزاهة في التنس".

قصص قد تهمك