نادال وألكاراز يتأهلان في منافسات زوجي التنس بأولمبياد باريس

التلميذ يساعد الأستاذ على العبور للدور الثاني في دورة الألعاب الأولمبية

رافائيل نادال وكارلوس ألكاراز في منافسات زوجي التنس بدورة الألعاب الأولمبية 2024 - Reuters
رافائيل نادال وكارلوس ألكاراز في منافسات زوجي التنس بدورة الألعاب الأولمبية 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

قدم الثنائي الإسباني رافائيل نادال وكارلوس ألكاراز مباراة كبيرة في منافسات الدور الأول من زوجي رجال التنس بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" مساء اليوم السبت، بتحقيق الفوز على الثنائي الأرجنتيني ماكسيمو غونزاليس وأندريس مولتيني بمجموعتين دون رد.

شهدت المجموعة الأولى منافسة شرسة بين الزوجي الإسباني والأرجنتيني، حيث انتهت بنتيجة 7-6 بعد اللجوء لشوط كسر التعادل والذي تفوق خلاله نادال وألكاراز بنتيجة 7-4.

استمرت المجموعة الأولى لساعة و3 دقائق، لكن نادال وألكاراز عملا على ألا يتكرر نفس السيناريو خلال المجموعة الثانية لينجحا في حسمها بنتيجة 6-4 في غضون 46 دقيقة.

وكان ألكاراز لعب ظهر اليوم السبت مباراة في الفردي أمام النجم اللبناني هادي حبيب، وانتصر عليه بنتيجة 2-0، بينما تأجلت مباراة رافائيل نادال في الفردي بسبب سوء الأحوال الجوية للمباريات المقامة على ملاعب غير مغطاة.

وسيلعب نادال يوم غد الأحد أمام اللاعب المجري مارتون فوكشوفيكش، وإذا ما نجح نادال في الفوز سينتقل لمواجهة غريمه نوفاك جوكوفيتش في دور الـ 32.

جدير بالذكر خوض رافا نادال 116 مباراة من قبل على ملعب رولان غاروس، حقق 112 انتصاراً، لكنه خاض مباراته الأولى في فئة الزوجي على هذا الملعب، رفقة تلميذه النجيب كارلوس ألكاراز ووسط حضور جماهيري غفير جاء خصيصاً من أجله بسبب خوضه لمبارياته الأخيرة في عالم كرة المضرب، بعد أن أعلن نهاية مشواره هذا العام بسبب تكرر الإصابات.

تصنيفات

قصص قد تهمك