دجوكوفيتش يودع بطولة روما على يد الدنماركي رونه

دجوكوفيتش يتبادل التحية مع الدنماركي رونه بعد نهاية اللقاء - 17 مايو 2023 - Reuters
دجوكوفيتش يتبادل التحية مع الدنماركي رونه بعد نهاية اللقاء - 17 مايو 2023 - Reuters
روما -رويترز

ودَّع الصربي نوفاك دجوكوفيتش بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس من الدور ربع النهائي على يد الدنماركي هولغر رونه بمجموعتين لواحدة 6-2 و4-6 و 6-2.

وكان اللاعب الدنماركي قد تغلب على دجوكوفيتش (35 عاما) في نهائي بطولة باريس للأساتذة العام الماضي وبدأ مباراة اليوم بصورة قوية إذ كسر إرسال المصنف الأول عالمياً في الشوط الافتتاحي.

وقدم رونه، المصنف السابع في البطولة، أداءً هجومياً، ولعب بعض الضربات الساقطة المتقنة ليتقدم 4-1، إذ بدا عدم الارتياح على دجوكوفيتش بين النقاط بعدما أقر حامل اللقب قبل يوم بأنه يعاني من مشكلة بدنية.

وأهدر رونه (20 عاما) فرصة لكسر الإرسال في نهاية المجموعة الأولى لكنه تمكن من حسمها لصالحه وسط ذهول جانب من المشجعين.

ألكاراز يستعيد صدارة التصنيف العالمي للتنس من دجوكوفيتش

مسكنات الألم لاستكمال اللقاء

وتناول دجوكوفيتش، بطل إيطاليا المفتوحة ست مرات، مسكنات ألم في منتصف المجموعة الثانية ودخل في أجواء المباراة لفترة وجيزة وتقدم 5-2 بعد كسر إرسال منافسه الذي فقد هدوءه بفعل قرار اتخذه حكم الكرسي.

ورد رونه، الذي تلفظ بألفاظ بذيئة خلال تلقيه العلاج بعد تعرضه لمشكلة في الساق اليمنى، بكسر إرسال منافسه لكنه خسر المجموعة بعد توقف المباراة لفترة طويلة بسبب هطول الأمطار.

وبدأ اللاعبان المجموعة الثالثة بقوة لكن رونه تفوق على دجوكوفيتش ليتقدم 4-صفر ما سمح له بحسم المباراة.

دجوكوفيتش يفقد صدارة التصنيف العالمي

وسيفقد دجوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي لصالح الإسباني كارلوس ألكاراز قبل بطولة فرنسا المفتوحة التي تقام بين 28 مايو و11 يونيو عندما سيسعى اللاعب الصربي للفوز بلقبه رقم 23 في البطولات الأربع الكبرى بعدما عادل الرقم القياسي لعدد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى المسجل باسم رافاييل نادال بفوزه ببطولة أستراليا المفتوحة.

ويواجه كاسبر رود، وصيف بطل النسخة الماضية من بطولة فرنسا المفتوحة، فرانسيسكو سيروندولو في دور الثمانية.

وفي منافسات السيدات، تواجه باولا بادوسا منافستها إيلينا أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة 2017 في دور الثمانية قبل مواجهة مرتقبة بين إيجا شيانتيك حاملة لقب فرنسا المفتوحة وإيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون.

اقرأ أيضا:

تصنيفات