دورة روما: فوز ساحق لشفيونتيك وخروج مبكر لأنس جابر

التونسية أنس جابر بعد خسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا في دورة روما - 12 مايو 2023 - AFP
التونسية أنس جابر بعد خسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا في دورة روما - 12 مايو 2023 - AFP
روما-أ ف ب

استهلّت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، حملة الدفاع عن لقبيها الأخيرين في دورة روما لماسترز الألف لـكرة المضرب، بفوز ساحق على الروسية أناستاسيا بافليوتشنكوفا 6-0 و6-0 الجمعة في الدور الثاني.

أما التونسية أنس جابر فخسرت أمام الإسبانية باولا بادوسا في الدور ذاته.

شفيونتيك (20 عاماً) احتاجت إلى 67 دقيقة فقط لحسم مواجهتها الأولى أمام بافليوتشنكوفا، التي تكبرها بعشرة أعوام والمصنفة 506 عالمياً. وأُعفي المصنفون والمصنفات الـ32 الأوائل، من خوض الدور الأول في البطولة.

شفيونتيك التي خسرت نهائي دورة مدريد السبت الماضي أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالمياً، اعتبرت أن "المنافسة صعبة جداً هذا العام". وأضافت: "أنا سعيدة بالعودة، لديّ ثقة كبيرة هنا، ولكن كل دورة هي بمثابة طريق جديد ويجب أن أحافظ على تركيزي".

وباتت شفيونتيك أبرز المرشحات للظفر بلقب الدورة، بعد الخروج المبكر من الدور الثاني الخميس، لسابالينكا والأميركية جيسيكا بيغولا، الثالثة عالمياً، والتشيكية كارولينا بليشكوفا، بطلة 2019 ووصيفة 2020 و2021.

خسارة أنس جابر

ولحقت بهنّ جابر الجمعة، بخسارتها أمام بادوسا 1-6 و4-6 في 70 دقيقة.

جابر السابعة عالمياً والرابعة في الدورة، خاضت مباراتها الأولى منذ تعرّضها لإصابة في ربلة الساق، بمستهلّ مباراتها أمام شفيونتيك في نصف نهائي دورة شتوتغارت، في 22 أبريل الماضي، وانسحابها بعد الشوط الثالث (0-3).

واضطرت جابر الأسبوع الماضي إلى الانسحاب من دورة مدريد، التي أحرزت لقبها العام الماضي، في أبرز لقب بمسيرتها الاحترافية حتى الآن.

واستهلت جابر المباراة بطريقة سيئة، إذ تخلّفت 0-5 بعدما نجحت بادوسا في كسر إرسالها مرتين، في الشوطين الثاني والرابع، قبل أن تحسم المجموعة الأولى في مصلحتها 6-1 في 27 دقيقة.

ونجحت جابر في كسر إرسال بادوسا في الشوط الرابع من المجموعة الثانية وتقدّمت 3-1، لكن الإسبانية كسبت ثلاثة أشواط متتالية، كاسرة إرسال التونسية مرتين، وتقدّمت 4-3.

ونجحت جابر في كسر إرسال الإسبانية في الشوط الثامن، مدركة التعادل 4-4، لكن بادوسا كسرت إرسال التونسية للمرة الثالثة في المجموعة والخامسة في المباراة، فتقدمت 5-4 قبل أن تنهيها في مصلحتها 6-4 في 43 دقيقة.

وهذا الفوز الثالث توالياً لبادوسا على جابر، والرابع في خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

 

تصنيفات