ما حقيقة إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من ألقابها؟

الجزائرية إيمان خليف تحتفل على منصة التتويج بعد فوزها بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس - 9 أغسطس 2024 - Reuters
الجزائرية إيمان خليف تحتفل على منصة التتويج بعد فوزها بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس - 9 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

عادت قضية الجزائرية إيمان خليف حاملة ذهبية الملاكمة في أولمبياد باريس 2024 إلى الواجهة من جديد بعد انتشار بعض الشائعات حول إيقافها من الاتحاد الدولي للملاكمة وتجريدها من اللقب الأولمبي.

يزعم منشور على موقع "Threads" أن خليف مُنعت من ممارسة الملاكمة مدى الحياة، وأن الاتحاد الدولي للملاكمة (WBO) أصدر بياناً أكد فيه مصادرة ميدالياتها الذهبية في أولمبياد باريس وجوائزها المالية المقدرة بـ25 مليون دولار.

أخبار زائفة 

أكدت مصادر تتبع الأخبار أن هذا المنشور لم يقدم أي دليل خاصة فيما تعلق ببيان منظمة الملاكمة العالمية الذي يُزعم أنه صدر الأسبوع الماضي، ومع ذلك، لا يوجد مثل هذا الإعلان على الموقع الإلكتروني لمنظمة الملاكمة العالمية.

كما لا توجد تقارير إخبارية موثوقة لتأكيد هذا الادعاء، ولم تذكر خليف أيضاً مثل هذه الأخبار عبر حساباتها على منصتي إنستغرام أو إكس.

بالإضافة إلى عدم وجود بيان رسمي من الاتحاد الدولي للملاكمة حول إقصاء خليف مدى الحياة، فإن الإشارة إلى أنها حصلت على 25 مليون دولار بعد تتويجها الأولمبي يعتبر غير قابل للتصديق.

حصل الفائزون بالميدالية الذهبية في الملاكمة في باريس على جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار من الاتحاد الدولي للملاكمة، على الرغم من عدم تنظيم هذه المنظمة للحدث، وفقاً لبي بي سي.

إيمان خليف ترد

فندت إيمان خليف في تصريح لموقع "winwin" القطري كل الأخبار التي دارت حول إيقافها من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة وتجريدها من ألقابها وجوائزها  المالية قائلة "إن هذا الأمر غريب، أنا لا أرد على هذه الإشاعات السخيفة".

من جهته فند يوسف خليفي رئيس الاتحاد الجزائري للملاكمة في تصريحات لنفس الموقع الشائعات المتداولة حول إقصاء إيمان خليف أو تعرضها لعقوبات وصلت إلى تجريدها من ألقابها وخاصة ذهبية أولمبياد باريس 2024.

وقال خليفي "لا يوجد أي شيء رسمي بخصوص حول هذا الأمر، إنها مجرد شائعات، إيمان بطلة بجدارة واستحقاق، وأثبتت ذلك أمام الجميع، وكل ما يقال لا نلتفت إليه، كهيئة رسمية".

وواصل خليفي "لا يوجد أي مبرر أو دليل لفرض عقوبات على إيمان خليف، إنها بطلة أولمبية، ولا يوجد من يبطل ذلك".

"كل ما قيل عن الاتحاد العالمي للملاكمة (يقصد IBA) لا نعترف به، لأن الجزائر ليست عضواً فيه، حيث انضممنا إلى الاتحاد الدولي الجديد الذي ينطوي تحت لواء اللجنة الأولمبية الدولية (World Boxing)".

رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية خير الدين برباري رد بدوره على هذه الإشاعات التي طالت البطلة الأولمبية إيمان خليف في تصريح لموقع "winwin" قائلاً " هذه التفاهات لا تستحق رداً رسمياً، ردنا الرسمي كان فوق الحلبة، تحيا الجزائر".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك