جوشوا يتعهد بمواصلة القتال رغم الخسارة بالضربة القاضية

الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا خلال مواجهة مواطنه دانييل دوبوا - 21 سبتمبر 2024 - Reuters
الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا خلال مواجهة مواطنه دانييل دوبوا - 21 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

تعهد الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا بمواصلة القتال، بعد تعرضه لهزيمة مدمرة بالضربة القاضية أمام بطل الوزن الثقيل في الاتحاد الدولي للملاكمة مواطنه دانييل دوبوا.

كان جوشوا في موقف دفاعي منذ البداية، ولم يتعافى أبداً من الضربة القاضية حيث حسم دوبوا النصر في 5 جولات.

واحتفظ دوبوا على ملعب ويمبلي في لندن بلقب بطل الوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للملاكمة، وذلك في نزال أقيم وسط حضور جماهيري كبير، ضمن منافسات بطاقة موسم الرياض التي تقام للمرة الثانية خارج المملكة العربية السعودية.

جوشوا يرفض الاعتزال

على الرغم من توقف سلسلة انتصاراته التي استمرت لأربع مباريات بشكل غير رسمي، رفض جوشوا القول بأنه قد يعلق قفازاته.

قال جوشوا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "بالطبع ما زلت أريد الاستمرار في القتال. لقد حاولنا تحقيق النجاح وفشلنا. هل سنهرب الآن أم سنعيش للقتال في يوم آخر؟ أنا محارب".

كان جوشوا يحاول الانضمام إلى الأساطير محمد علي ولينوكس لويس وإيفاندر هوليفيلد وفيتالي كليتشكو ليصبح بطل العالم للوزن الثقيل 3 مرات.

وقال إيدي هيرن، مدير موقع "Matchroom"، الذي يروج لجوشوا، إنه على الملاكم البالغ من العمر 34 عاماً عدم حضور المؤتمر الصحفي، لكن الملاكم أصر على أنه يريد الإدلاء ببيان إلى وسائل الإعلام.

ولم يرد جوشوا، الذي كان يعاني من كدمات تحت عينيه ورقبته، على الأسئلة لكنه أدلى ببيان.

وأضاف: "سر دائماً ورأسك مرفوعة. "لقد راهنا على الفوز بـ 13 لقباً عالمياً، لم تكن جميعها ناجحة ولكنها كانت جميعها ممتعة ومسلية. نريد أن نصنع تاريخاً للملاكمة البريطانية وأعتقد أننا نفعل ذلك".

كانت هذه أول مباراة لجوشوا على لقب بطل العالم منذ خسارته مباراة العودة أمام أوليكساندر أوسيك على أحزمة WBA (Super) وIBF وWBO في أغسطس 2022.

قصص قد تهمك