زياد المعيوف أول ملاكم سعودي يفوز بنزال "موسم الرياض" في أميركا

السعودي زياد المعيوف بعد نزاله مع البولندي ميشال بوليك في الولايات المتحدة - 3 أغسطس 2024 - X/@akhbaar24sports
السعودي زياد المعيوف بعد نزاله مع البولندي ميشال بوليك في الولايات المتحدة - 3 أغسطس 2024 - X/@akhbaar24sports
دبي-الشرق

حقق زياد المعيوف، أول ملاكم سعودي محترف، انتصاراً في نزاله الاحترافي السادس التاريخي، بأول حدث رياضي لـ"موسم الرياض" يُنظم خارج السعودية، وذلك في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة.

الحدث نُظم برعاية تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، وشهد نزالات مثيرة، أبرزها مواجهة المعيوف ضد ميشال بوليك، المصنف الثالث في بولندا.

المعيوف الذي بات أول ملاكم سعودي ينازل في الولايات المتحدة، قدّم أداءً مميّزاً، أظهر فيه سرعته الكبيرة، وقوة يده اليسرى، مؤكداً مكانته بوصفه ملاكماً محترفاً.

وقرّر حكمان أن النزال انتهى بالتعادل، فيما اعتبر الحكم العالمي زكاري يونغ أن المعيوف هو الفائز، مواصلاً الحفاظ على سجله الاحترافي الخالي من الهزائم.

وقررت لجنة كاليفورنيا لألعاب القتال تعديل نتيجة النزال الذي نُظم في 3 أغسطس 2024 بين المعيوف وبوليك، بعد ثبوت استخدام الأخير مواد محظورة لتحسين أدائه.

وأفادت في تقرير أعدّته، بأن الاختبارات التي أُجريت تحت إشراف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"، أظهرت أن بوليك استخدم مواد أنستروزول والتستوستيرون الخارجي، ممّا أدى إلى إلغاء نتيجة التعادل وإعلان فوز المعيوف بالنزال.

وبناءً على المادة الرقم 18842 من قانون الأعمال والمهن في كاليفورنيا، جُمّدت الرخصة الاحترافية الممنوحة لبوليك لمدة عام، وذلك بأثر رجعي من 3 أغسطس 2024.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك