ذهبية ثانية للهولندية فان رويندال في ماراثون السباحة بالأولمبياد

الهولندية شارون فان رويندال بعد فوزها بذهبية ماراثون السباحة للسيدات لمسافة 10 كيلومترات في أولمبياد باريس - 8 أغسطس 2024 - Reuters
الهولندية شارون فان رويندال بعد فوزها بذهبية ماراثون السباحة للسيدات لمسافة 10 كيلومترات في أولمبياد باريس - 8 أغسطس 2024 - Reuters
باريس-وكالة أنباء العالم العربي

أحرزت الهولندية شارون فان رويندال ذهبية ماراثون السباحة للسيدات لمسافة 10 كيلومترات، بعد أكثر من ساعتين في نهر السين خلال أولمبياد باريس.

فان رويندال تغلّبت على الأسترالية مويشا جونسون والإيطالية جنيفرا تاديوتشي في الأمتار الأخيرة، لتكرّر إنجازها في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وباتت فان رويندال أول سبّاحة تحقق ثلاث ميداليات أولمبية في هذا الماراثون بالمياه المفتوحة، بعد ذهبية ريو وفضية طوكيو عام 2021.

وأنهت السبّاحة الهولندية السباق بعد ساعتين وثلاث دقائق و34.2 ثانية، بفارق 5 ثوان تقريباً عن جونسون، التي حققت أفضل نتيجة لأستراليا في هذا السباق، وبفارق 8 ثوان تقريباً عن تاديوتشي.

وهذه الذهبية العاشرة لهولندا في أولمبياد باريس، من إجمالي 21 ميدالية حتى الآن.

وأعلن منظمو الدورة والاتحاد الدولي للألعاب المائية أن آخر الاختبارات على مياه نهر السين أظهرت أن مستوى جودتها يتفق مع المعايير الصحية المطلوبة، بما يسمح بتنظيم السباق.

ويُقام سباق الرجال الجمعة، علماً أن استكمال سباق السيدات من دون حادث واضح سيكون بمثابة راحة لمسؤولي المدينة، الذين راهنوا كثيراً على تنظيف النهر.

وأنفقت فرنسا 1.4 مليار يورو لتنظيف النهر، الذي اختلطت به مياه الصرف الصحي.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك