استبعاد لاعبة القفز بالزانة اليونانية بولاك من أولمبياد باريس بسبب المنشطات

اليونانية إيليني كلوديا بولاك لاعبة القفز بالزانة خلال التصفيات المؤهلة إلى نهائي أولمبياد باريس- 5 أغسطس 2024 - Reuters
اليونانية إيليني كلوديا بولاك لاعبة القفز بالزانة خلال التصفيات المؤهلة إلى نهائي أولمبياد باريس- 5 أغسطس 2024 - Reuters
باريس-وكالة أنباء العالم العربي

قالت اللجنة الأولمبية الدولية، إن لاعبة القفز بالزانة اليونانية إيليني-كلوديا بولاك استبعدت من أولمبياد باريس 2024، وعوقبت بالإيقاف المؤقت، بعد أن جاءت نتيجة اختبارها إيجابية بوجود مواد محظورة.

وقالت اللجنة الأولمبية اليونانية الثلاثاء، إن إحدى عضوات الفريق اليوناني طُردت من قرية الرياضيين، لكن هويتها لم تكن معروفة من قبل.

وقد تم إبلاغ الفريق بالانتهاك من قبل وكالة مكافحة المنشطات اليونانية يوم الاثنين الماضي، وهو نفس اليوم الذي شاركت فيه في الجولة التأهيلية.

وتمكنت بولاك من تجاوز ارتفاع 4.20م لكنها لم تصل إلى النهائي الأربعاء، حيث فشلت في تجاوز ارتفاع 4.40م. وتم إدراجها في النتائج باعتبارها "استبعاد".

وقالت بولاك إنها بريئة من ارتكاب أي مخالفة. وأضافت للصحفيين في المنطقة المختلطة بعد المنافسة في الدور التمهيدي "قبل أيام قليلة تم العثور على شيء في العينة الخاصة بي".

وتابعت "لم أتناول أي مكملات غذائية أو بروتينات. كانت مستوياتي أقل من المستوى المحظور، ولهذا السبب شاركت في المنافسات".

مؤكدة: "لدي مشكلة مع الحديد، ويجب أن أتناول اللحوم الحمراء يومياً، ولا بد أن اللحوم تحتوي على هذه المادة (التي ظهرت في العينة). كل ما أعرفه هو أن اللحوم تحتوي على هذه المادة".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك