يارا الشرقاوي تواجه خطر التحقيق في اللجنة الأولمبية المصرية

اللاعبة المصرية يارا الشرقاوي من فريق السلاح بأولمبياد باريس 2024 - EgyptianMedia/x
اللاعبة المصرية يارا الشرقاوي من فريق السلاح بأولمبياد باريس 2024 - EgyptianMedia/x
دبي-- الشرق

تواجه لاعبة السلاح يارا الشرقاوي خطر التحقيق مع قبل اللجنة الأولمبية المصرية بناء على طلب من اتحاد السلاح المصري بسبب التصريحات المثيرة التي أدلت بها عقب خروجها من دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وأصدر اتحاد السلاح بياناً رسمياً حث فيه اللجنة الأولمبية على تحويل يارا الشرقاوي إلى لجنة الانضباط والقيم لقيامها بتصريحات سلبية حول عدم تلقيها الدعم الكافي قبل المشاركة في الأولمبياد الصيفية.

وتعرضت اللاعبة للخسارة أمام أريانا أريغو بنتيجة 15-5 في دور الـ 32 من منافسات فردي سيدات سلاح الشيش، فضلاً عن احتلالها مع منتخب السيدات للمركز الثامن بسبب الخسارة من منتخب الصين في مباراة تحديد المركز السابع بعد الخسارة من إيطاليا في ربع النهائي.

وقال مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبد المنعم الحسيني إن تحويل اللاعبة يارا الشرقاوي إلى لجنة الانضباط والقيم باللجنة الأولمبية المصرية جاء بسبب ما بدر منها من تجاوزات وإدعائها كذباً بعدم حصولها على الدعم اللازم واتهامها مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح بالتقصير بعد وداعها منافسات السلاح في أولمبياد باريس 2024.

أضاف بيان الاتحاد "أرسلنا خطاباً رسمياً إلى المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية بتاريخ 6 أغسطس والذي جاء فيه ما تقدمت به لاعبة سلاح الشيش يارا الشرقاوى على صفحتها الخاصة على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بإدعاءات كاذبة ضد الاتحاد المصري للسلاح واتهامه بالتقصير بتقديم الدعم اللازم لها، وادعائها بالمشاركة بمعسكرات على نفقتها الخاصة".

وأرفق الاتحاد المصري للسلاح في خطابه تذكرة الطيران التي أصدرها الاتحاد للمشاركة بالمعسكر الذى يسبق بطولة كأس العالم بفرنسا من 10 إلى 15 يناير 2024، حيث تكلف الاتحاد قيمة التذكرة في حين أن الإقامة كانت مجانية.

وضم الاتحاد إلى خطابه كشوفات مشاركة سيدات سلاح الشيش خلال الثلاث مواسم السابقة في الفترة من 2021 إلى 2024، وإنجازات السلاح منذ عام 2016 إلى 2024، وأوضح خلاله التطور في التصنيف الدولي لجميع الأسلحة.

وطالب الاتحاد المصري للسلاح في خطابه بتحويل هذه الإدعاءات الكاذبة للاعبة يارا الشرقاوي للجنة الانضباط والقيم باللجنة الأولمبية المصرية.

تصنيفات

قصص قد تهمك