مصر تهدر تقدمها وتخسر أمام فرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس

فرنسا تهزم مصر في أولمبياد باريس 2024 - Reuters
فرنسا تهزم مصر في أولمبياد باريس 2024 - Reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

انهار حلم تأهل منتخب مصر إلى النهائي الأولمبي في الأمتار الأخيرة بخسارة نصف النهائي أمام فرنسا بنتيجة 3-1، بعد أن منح محمود صابر الأسبقية للفراعنة في بداية الشوط الثاني.

وكانت مصر على بعد سبع دقائق من معجزة الوصول لنهائي مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس، لكنها خسرت بعشرة لاعبين بعد تمديد المباراة إلى وقت إضافي اليوم الاثنين.

واستبسلت مصر، التي بلغت المربع الذهبي بعد نحو 60 عاما، وتقدمت بهدف من محمود صابر في الدقيقة 62 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لتكلل مصر الجرأة وجهدها الوفير الذي لعبت به أمام أصحاب الضيافة منذ الدقيقة الأولى.

وقدم المنتخب المصري مستوى مذهل على مدار الشوط الأول بسيطرة ميدانية وتمريرات عرضية مستمرة، ومحاولات من خارج وداخل المنطقة، وكان الفريق الأحق بهدف التقدم وهو ما تحقق.

 

لكن جان فيليب ماتيتا مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي دمر الحلم المصري حين أدرك التعادل في الدقيقة 83 بعد هروب من الرقابة ليحول تمريرة مايكل أوليسي إلى داخل شباك الحارس حمزة علاء. واضطرت مصر لإكمال الوقت الإضافي بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع عمر فايد لحصوله على انذارين متتاليين، قبل أن يخطف ماتيتا الفوز بضربة رأس ليتنفس مدربه تييري هنري الصعداء.

 

ومع معاناة فريق المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي من الإرهاق وقلة التركيز وسعت فرنسا الفارق بعد ارتباك دفاعي استغله أوليسي لاعب بايرن ميونيخ الجديد بتسديدة منخفضة. وتأهلت فرنسا لمواجهة إسبانيا على الميدالية الذهبية، فيما يتنافس المغرب ومصر على البرونزية، ليضمن العرب على الأقل أول ميدالية على الإطلاق في رياضة جماعية بالأولمبياد.

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم في منصة إكس رسالة تشجيع إلى لاعبي المنتخب الأولمبي يطالبهم بتقديم الأفضل في مباراة الميدالية البرونزية.

وقال الاتحاد في رسالته "شكراً لكم، كنتم على قدر المسؤولية، ننتظر منكم الأفضل في مباراة البرونزية".

وسيلعب منتخب مصر ضد شقيقه المغربي الذي أهدر هو الآخر تقدمه في وقت سابق اليوم ليخسر في الدقائق الأخيرة 2-1 أمام إسبانيا الحاصلة على فضية أولمبياد طوكيو قبل ثلاث سنوات.

تصنيفات

قصص قد تهمك