البرازيلية أندرادي تهزم بايلز لتفوز بذهبية الحركات الأرضية في الجمباز

تتويج البرازيلية ريبيكا أندرادي بالميدالية الذهبية في منافسات الحركات الأرضية للسيدات في الجمباز بأولمبياد باريس - 5 أغسطس 2024 - Reuters
تتويج البرازيلية ريبيكا أندرادي بالميدالية الذهبية في منافسات الحركات الأرضية للسيدات في الجمباز بأولمبياد باريس - 5 أغسطس 2024 - Reuters
باريس-رويترز

فازت البرازيلية ريبيكا أندرادي بالميدالية الذهبية في منافسات الحركات الأرضية للسيدات في أولمبياد باريس 2024، متفوقة على الأميركية سيمون بايلز، التي نالت الميدالية الفضية.

منيت بايلز بهزيمة صادمة في النهائي بعد خطأين فادحين سمحا للبرازيلية أندرادي بانتزاع ذهبية غير متوقعة. واكتفت بايلز بالميدالية الفضية المخيبة للآمال، بينما حصلت زميلتها الأميركية جوردان تشيليز على الميدالية البرونزية.

كانت بايلز المفضلة للحصول على الذهبية، لكنها هبطت بقدمين خارج الحدود في اثنتين من تمريراتها الأربع المتعثرة، ودفعت ثمناً باهظاً لتلك الأخطاء لأن العقوبات التي نالتها حرمتها من الحصول على ميداليتها الذهبية الرابعة في هذه الألعاب.

حصلت أندرادي على الجائزة الأولى بعد عرض شبه خال من العيوب، وإن كان أقل صعوبة.

ولم ينته اليوم الأخير من برنامج الجمباز الفني بالطريقة التي كانت تريدها بايلز، حيث عانت أيضاً من خيبة الأمل في نهائي عارضة التوازن، حيث احتلت المركز الخامس بعد انزلاقها من ذلك الجهاز.

وعلى الرغم من النهاية غير المثالية، فإن ألعاب باريس لا تزال تمثل عودة مظفرة لبايلز البالغة من العمر 27 عاماً، التي قادت أميركا إلى لقب الفرق وفازت بذهبيتي كل الأجهزة وحصان القفز.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك