كرة يد.. إسبانيا تتجنب توديع أولمبياد باريس بفارق هدف

منتخب يد إسبانيا يفلت من فخ كرواتيا ويخطف المركز الثالث من السويد في أولمبياد باريس 2024 - Reuters
منتخب يد إسبانيا يفلت من فخ كرواتيا ويخطف المركز الثالث من السويد في أولمبياد باريس 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

تجنب المنتخب الإسباني لكرة اليد توديع دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" عن طريق الفوز على كرواتيا بفارق هدف وحيد بنتيجة 32-31، في ختام مباريات الجولة الخامسة والأخيرة من دور المجموعات، مساء اليوم الأحد 4 أغسطس.

وقطعت إسبانيا صاحبة الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2021، ورقة العبور الأخيرة إلى دور الـ 8، باحتلالها المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط على حساب السويد التي تأهلت كرابعة لتواجه الدنمارك متصدرة المجموعة الثانية، بينما ستواجه إسبانيا المنتخب المصري صاحب وصافة المجموعة الثانية.

ورغم خسارة إسبانيا في الجولة الثانية من السويد بنتيجة 29-26، إلا أنها تأهلت كثالث للمجموعة بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام منتخبات المجموعة، حيث استطاعت إسبانيا هزيمة سلوفينيا الثانية والتي انتصرت على السويد.

 

 

وشهدت مباراة إسبانيا وكرواتيا انتهاء الشوط الأول بتفوق إسباني بفارق 5 أهداف 20-15، وفي الشوط الثاني قدمت كرواتيا ملحمة كبيرة للعودة إلى اللقاء إلا أنها اكتفت بتسجيل 16 هدفاً مقابل 12، لينتهي اللقاء بخسارتها بفارق هدف.

وودع المنتخب الكرواتي باحتلال المركز الخامس في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، وتصدر المنتخب الألماني برصيد 8 نقاط ليقابل منتخب فرنسا حامل لقب الأولمبياد السابقة.

وكان الظهير الأيمن لمنتخب كرواتيا، لوكا لوفري كلاريكا نجم المباراة الأول، بتسجيل 7 أهداف هي الأولى له في نسخة هذا العام من الأولمبياد بعد أن لعب 5 مباريات.

ومن جانب إسبانيا، قدم لاعب الدائرة صاحب الـ 22 عاماً خافيير رودريغيز مباراة مميزة بتسجيل 6 أهداف، ليرفع نجم برشلونة رصيده لـ 9 أهداف في 4 مباريات بالبطولة.

كما لفت الأنظار الجناح الأيمن الخبير أليكس غوميز أبيو، لاعب نادي برشلونة، بإحراز 5 أهداف لمنتخب إسبانيا اليوم رافعاً إجمالي أهدافه في دورات الألعاب الأولمبية لـ 75 في 13 مباراة.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك