إيمان خليف إلى نصف النهائي وتضمن ميدالية للجزائر بالأولمبياد

الملاكمة الجزائرية  إيمان خليف تحتفل بعد تأهلها إلى نصف نهائي أولمبياد باريس بوزن أقلّ من 66 كيلوغراماً إثر فوزها على المجرية آنا لوكا هاموري - 3 أغسطس 2024 - Reuters
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تحتفل بعد تأهلها إلى نصف نهائي أولمبياد باريس بوزن أقلّ من 66 كيلوغراماً إثر فوزها على المجرية آنا لوكا هاموري - 3 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

ضمنت الملاكمة إيمان خليف ميدالية للجزائر في أولمبياد باريس 2024، بعدما بلغت نصف نهائي وزن أقلّ من 66 كيلوغراماً، بفوزها على المجرية آنا لوكا هاموري، بإجماع الحكام على نتيجة 5-0.

بعد بداية هادئة، نجحت خليف في توجيه لكمات متفرّقة لمنافستها المجرية، خصوصاً في الجولة الثانية.

واستطاعت خليف أن توجّه لكمة قوية لهاموري في الجولة الثالثة، بعدما أسقطتها أرضاً.

وبذلك ضمنت خليف الميدالية البرونزية ولو خسرت في نصف النهائي أمام التايلاندية جانجيم سوانافينغ الثلاثاء المقبل، وفقاً لقواعد الملاكمة، عكس ألعاب أخرى تحتاج إلى مواجهة لتحديد ثالث الترتيب.

خليف بكت بحرقة قبل مغادرتها الحلبة، نتيجة تعرّضها لهجوم من وسائل إعلام ومنافسات، بداعي عدم أهليتها لخوض منافسات السيدات.

وهذه أول ميدالية أولمبية للجزائر في ملاكمة السيدات.

وكانت خليف احتاجت إلى 46 ثانية لتبلغ ربع النهائي الخميس الماضي، بعد انسحاب الإيطالية أنجيلا كاريني إثر تعرّضها لأول لكمة.

الرابطة الدولية للملاكمة استبعدت خليف من بطولة العالم عام 2023، بسبب عدم اجتيازها اختبارات الأهلية، لكن اللجنة الأولمبية الدولية سمحت بمشاركتها في باريس.

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ دافع عن خليف، قائلاً إنها "وُلدت امرأة ونشأت كامرأة، وهي امرأة في وثيقة السفر".

وتنظم اللجنة الأولمبية الدولية مسابقة الملاكمة في باريس، بعدما جرّدت الاتحاد الدولي للملاكمة من الاعتراف الدولي عام 2023، بسبب قضايا الحوكمة والتمويل.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك