دوغلاس تحصد ذهبية 200م سباحة على الصدر في أولمبياد باريس

تتويج الأميركية كيت دوغلاس بذهبية سباق 200م سباحة صدراً للسيدات في أولمبياد باريس - 1 أغسطس 2024 - Reuters
تتويج الأميركية كيت دوغلاس بذهبية سباق 200م سباحة صدراً للسيدات في أولمبياد باريس - 1 أغسطس 2024 - Reuters
باريس-وكالة أنباء العالم العربي

فازت الأميركية كيت دوغلاس بذهبية سباق 200م سباحة صدراً في أولمبياد باريس 2024 الخميس، متفوقة على حاملة اللقب تاتيانا سميث، التي تخوض سباقها الأخير، لتمنح بلادها ذهبيتها الرابعة.

واستغلت دوغلاس براعتها في الدوران، لتتفوق على سميث وتسجل زمناً قدره دقيقتان و19.24 ثانية، بفارق 0.36 ثانية على سباحة جنوب إفريقيا التي حصلت على الفضية.

وفازت بطلة العالم الهولندية تيس سخاوتن بالميدالية البرونزية، لتحقق أول ميدالية أولمبية في مسيرتها.

أول ذهبية

حصدت دوغلاس أول ذهبية أولمبية لها والميدالية الثانية في باريس، بعد حصولها على المركز الثاني في سباق 4 في 100م سباحة حرة.

وقالت دوغلاس (22 عاماً) للصحفيين "أنا متحمسة حقاً. لم أكن متأكدة لفترة من الوقت من إمكانية حصولي على لقب بطلة أولمبية، ومن المثير حقاً أن أرى ذلك يحدث".

ورفعت أميركا رصيدها من الميداليات إلى 37 في المركز الثالث (9 ذهبيات و15 فضية و13 برونزية).

 

وبعد فوزها بذهبية سباق 100م صدراً في اليوم الثالث، كانت سميث تسعى إلى معادلة رقم مواطنتها بيني هينز التي فازت بذهبيتي 100 و200م في دورة أتلانتا 1996 وتظل السباحة الوحيدة التي حققت ذلك.

واكتفت سميث بالميدالية الفضية التي منحتها إجمالي 4 ميداليات أولمبية (ذهبيتان وفضيتان) متجاوزة تشاد لو كلو (ذهبية واحدة و3 فضيات) كأكثر سباحة جنوب إفريقية تتويجاً بالميداليات في الألعاب.

وقالت سميث للصحفيين "لقد كان سباقاً مذهلاً وأنهيته بميدالية فضية، كانت تلك أفضل طريقة لإنهاء الأمر. لا أعلم إن كنت سأنظر إلى المسبح خلال السنوات العشر القادمة".

تصنيفات

قصص قد تهمك