بايلز تواصل كتابة التاريخ بذهبية ثانية بالجمباز في باريس

البطلة الأميركية تضيف ذهبية كل الأجهزة لذهبية الفرق

الأميركية سيمون بايلز في منافسات كل الأجهزة للسيدات في الجمباز بأولمبياد باريس - 1 أغسطس 2024 - Reuters
الأميركية سيمون بايلز في منافسات كل الأجهزة للسيدات في الجمباز بأولمبياد باريس - 1 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

قدمت الأميركية سيمون بايلز أداء مذهلاً معتاداً في الحركات الأرضية لتحرز ذهبية منافسات كل الأجهزة للسيدات في الجمباز بأولمبياد باريس 2024.

ونالت البرازيلية ريبيكا أندرادي الميدالية الفضية، فيما ذهبت البرونزية للأميركية سونيسا لي. وحصدت الجزائرية كيليا نمور المركز الخامس بعد أداء رائع في العارضتين.

وانتزعت بايلز الذهبية الثانية لها في باريس بعد منافسات فرق السيدات، كما أنها الذهبية السادسة في تاريخها في الأولمبياد.

وبعد انتهاء جميع المتسابقات من أداء حركاتهن، جاء الدور على أندرادي، صاحبة فضية أولمبياد طوكيو، وبايلز. وحققت البرازيلية أندرادي 14.033 نقطة لتصبح بايلز بحاجة إلى تحقيق أكثر من هذا الرقم لحصد الذهبية.

لكن بايلز لجأت إلى حركتين من الحركات التي تم اطلاق اسمها عليها لتحقق 15.066 نقطة. وجمعت بايلز 59.131 نقطة لتحصد الذهبية بفارق 1.199 نقطة عن أندرادي.

وأصبحت اللاعبة الأميركية البالغ عمرها 27 عاماً ثالث لاعبة تفوز بذهبية منافسات كل الأجهزة مرتين بعد لاريسا لاتينينا لاعبة الاتحاد السوفيتي والتشيكوسلوفاكية فيرا تشلاسفسكا.

أمل الجزائر

قدمت كيليا أداء مذهلاً في العارضتين إذ كانت المتسابقة الوحيدة التي كسرت حاجز 15.000 نقطة إذ جمعت 15.533 نقطة.

الجزائرية كيليا نمور خلال تقديم أدائها على جهاز العارضتين في منافسات كل الأجهزة للسيدات في الجمباز بأولمبياد باريس - 1 أغسطس 2024
الجزائرية كيليا نمور خلال تقديم أدائها على جهاز العارضتين في منافسات كل الأجهزة للسيدات في الجمباز بأولمبياد باريس - 1 أغسطس 2024 - Reuters

وتقدمت كيليا (17 عاماً) إلى المركز الثاني بنهاية أول جهازين، لكنها تراجعت في منافسات عارضة التوازن.

وأنهى أداء متواضع في الحركات الأرضية آمال اللاعبة الجزائرية في أن تكون أول إفريقية تفوز بميدالية في الجمباز في الأولمبياد. لكن كيليا ستكون المرشحة الأولى للذهبية في نهائي جهاز العارضتين يوم الأحد المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك