شينغ تسحق المصنفة الأولى شفيونتيك وتبلغ نهائي التنس بأولمبياد باريس

الصينية تشينوين تشنغ والبولندية إيغا شفيونتيك بعد نصف نهائي فردي السيدات في أولمبياد باريس 2024 - 01 أغسطس 2024 - ٌReuters
الصينية تشينوين تشنغ والبولندية إيغا شفيونتيك بعد نصف نهائي فردي السيدات في أولمبياد باريس 2024 - 01 أغسطس 2024 - ٌReuters
دبي -الشرق

حققت الصينية تشينوين تشنغ مفاجأة بالفوز على المصنفة الأولى عالمياً البولندية إيغا شيونتك، لتتأهل لنهائي فردي السيدات للتنس في أولمبياد باريس اليوم الخميس.

وسيتعين على شفيونتيك، المصنفة  أن تكتفي بميدالية برونزية في أحسن الأحوال في بطولة التنس الأولمبية بعد الخسارة الصادمة.

بحسب "The Athletic"، فإن المصنفة السادسة فعلت  ما كان شبه مستحيل بفوزها على شفيونتيك على ملاعب رولان غاروس الرملية، لتصبح ثالث لاعبة فقط، بعد سيمونا هاليب وماريا ساكاري، تفعل ذلك في السنوات الخمس الماضية.

وفازت تشنغ 6-2 و7-5، حيث سيطرت على المجموعة الأولى، ورغم تقدم شفيونتيك 4-صفر في المجموعة الثانية، إلا أن اللاعبة الصينية تمكنت من التعافي لتحسم فوزها التاريخي، كأول صينية تبلغ نهائي الأولمبياد في فردي السيدات، بعد ساعة و50 دقيقة.

وأمام حشد مكتظ في ملعب فيليب شاترييه، الذي ارتفع مستوى ضجيجه وطاقته مع تزايد احتمال حدوث المفاجأة، شعرت شعرت شفيونتيك، التي عملت على الحفاظ على رباطة جأشها، بالإحباط عندما عانت للعب بأسلوبها المعتاد على ملعبها المفضل.

وكانت شفيونتك المرشحة الأولى لنيل اللقب لأول مرة بعد فوزها في آخر 20 مباراة بالملاعب الرملية، كما حققت 38 انتصاراً مقابل هزيمتين فقط في رولان غاروس، وتوجت بلقب فرنسا المفتوحة هناك أربع مرات في آخر خمس سنوات.

ستواجه تشينغ إما السلوفاكية كارولينا شميدلوفا أو الكرواتية دونا فيكيتش في النهائي، بينما ستسعى شفيونتيك للخروج ببرونزية على الأقل، خلال مواجهة إما دونا فيكيتش من كرواتيا أو آنا كارولينا شميدلوفا من سلوفاكيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك