تنس.. تأهل دجوكوفيتش وألكاراز للدور الثاني في أولمبياد باريس

الصربي نوفاك دجوكوفيتش في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 - 27 يوليو 2024 - Reuters
الصربي نوفاك دجوكوفيتش في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 - 27 يوليو 2024 - Reuters
باريس-رويترز

استهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول مشواره الخامس في الأولمبياد بفوز كبير على الأسترالي ماثيو إيبدين اليوم السبت في الدور الأول من دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

تغلب دجوكوفيتش، الساعي للفوز بالذهبية الأولمبية التي استعصت عليه، بنتائج 6-0 و6-1 أمام اللاعب الأسترالي ماثيو إيبدين الذي شارك في البطولة بديلاً.

كما حقق الإسباني كارلوس ألكاراز فوزاً مقنعاً على اللبناني هادي حبيب بنتيجة 6-3 و6-1 خلال أقل من ساعة و30 دقيقة تحت سقف مغلق بسبب الأمطار.

وتعطل اليوم الافتتاحي لمنافسات التنس بسبب هطول أمطار غزيرة، وأصيب آلاف المشجعين الذين لم يحصلوا على تذاكر للملعبين الرئيسيين بالإحباط بعد اصطفافهم لدخول المباريات.

وتعذر اللعب على الملاعب المكشوفة حتى الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي على الأقل، لكن المرشحين للقب لم يكن عليهم القلق بهذا الخصوص.

وينتظر عشاق كرة المضرب (التنس) ما ستسفر عنه مباراة الإسباني رافائيل نادال والمجري مارتون فوتشوفيتش يوم غد الأحد، حيث سيتأهل الفائز لمواجهة نوفاك دجوكوفيتش في الدور الثاني.

هل تنتهي عقدة الأولمبياد مع دجوكوفيتش؟

تعرض دجوكوفيتش سابقاً لخيبة الأمل في لأولمبياد بعدما خسر في قبل نهائي منافسات الفردي مرتين وحقق ميدالية أولمبية واحدة عندما حل ثالثا في بكين 2008.

لكن بداية مشوار اللاعب البالغ عمره 37 عاماً نحو الفوز باللقب الوحيد الذي يغيب عن خزانته كانت في سهلة.

وبدا أن مواجهة إيبدن (36 عاماً) أشبه بمران بالنسبة للاعب الصربي.

وربما تزداد صعوبة المنافسة بالنسبة للاعب الصربي في الدور المقبل حيث قد يواجه الإسباني رافائيل نادال الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة 14 مرة.

وعلى الأرجح ستكون مواجهة الزوجي التي تجمع الثنائي الإسباني المؤلف من نادال وألكاراز في الدور الأول أمام الأرجنتينيين ماكسيمو غونزاليس وأندريس مولتيني هي الأبرز في اليوم الأول من المنافسات.

وفي مستهل مساعيه لإضافة الذهبية الأولمبية إلى لقبي فرنسا المفتوحة وويمبلدون اللذين حققهما هذا العام، قدم ألكاراز (21 عاماً) أداء قوياً في مواجهة حبيب، المصنف 275 عالمياً، والذي شارك في منافسات الفردي بديلاً.

وتُلقب المصنفة الأولى شيانتيك بملكة الملاعب الرملية وهي المرشحة الأوفر حظاً للفوز بالميدالية الذهبية.

لكن بيجو أجبرتها على بذل جهد كبير خاصة في المجموعة الثانية التي تأخرت فيها 5-3.

لكنها انتفضت وفازت بأربعة أشواط متتالية وأنهت المباراة لصالحها بعد ارتكاب بيجو خطأً مزدوجاً. 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك