من الفورمولا 1 إلى البادل.. غاسلي يقرر دخول عالم رياضي جديد

السائق الفرنسي بيير غاسلي خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى - 21 سبتمبر 2024 - Reuters
السائق الفرنسي بيير غاسلي خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى - 21 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-رويترز

قرر سائق الفورمولا 1 الفرنسي بيير غاسلي دخول عالم البادل لإطلاق فريق (10/بادل)، باعتباره الفريق الثامن والأخير المشارك في كأس هيكساغون، التي تضم أبرز اللاعبين في هذه الرياضة بالعالم.

وتتحول هذه البطولة، المقرر إقامتها بين 29 يناير و2 فبراير في مدريد، سريعاً إلى حدث رئيسي في واحدة من أكثر الرياضات الناشئة انتشاراً في العالم. وتمزج رياضة البادل بين التنس والاسكواش.

غاسلي، الذي نافس في الفورمولا 1 لمدة 7 مواسم، ليس غريباً على الإثارة التي توفرها رياضة البادل، وقال الفرنسي: "أحب هذه الرياضة التي تتقاسم نفس الروح التنافسية والشغف الذي يدفعني في حلبات الفورمولا 1".

وينضم إلى غاسلي رجل الأعمال الفرنسي لويك فيري، رئيس نادي لوريان المنافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، في شراكة الفريق.

وأصبح هذا الثنائي أكثر شغفاً برياضة البادل بعد سباق جائزة ميامي الكبرى، وسرعان ما وجدا نفسيهما يحلمان بإنشاء فريق 10/بادل الذي سيتنافس الآن ضد فرق مملوكة لمشاهير، مثل ليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو ورافاييل نادال.

وستشهد النسخة الثانية من بطولة كأس هيكساغون مشاركة 8 فرق بقيادة شخصيات بارزة في مجال الرياضة والترفيه، وقال غاسلي "نحن هنا لنترك بصمة".

وقال الاتحاد الدولي للبادل في تقرير مؤخراً، إن عدد الممارسين لهذه الرياضة ارتفع لما يقرب من 30 مليون لاعب في 130 دولة، بعد زيادة هائلة في الشعبية خاصة في أوروبا وأميركا اللاتينية.

 

قصص قد تهمك